عميد كلية علوم التربية ينظم حفلا لاستقبال الطلبة الجدد

عميد كلية علوم التربية ينظم حفلا لاستقبال الطلبة الجدد

22 أكتوبر 2020 - 12:40

نظم عبد اللطيف كيداي، عميد كلية علوم التربية، يوم الاثنين 19 أكتوبر 2020 بمقر الكلية، حفل استقبال الطلبة الجدد، لاطلاعهم على الإجراءات المتخذة لإنجاح الموسم الجامعي 2020- 2021، وتوجيههم من أجل تسهيل ولوجهم واندماجهم في التعليم العالي.

في بداية اللقاء، الذي حضره عدد محدود من الطلبة بينما تابعه باقي الطلبة “عن بعد”، لفت إلى كيداي دأبت كل سنة على تنظيم حفل استقبال لطلبتها الجدد، لكن الوضع الاستثنائي الذي تواجهه بلادنا بفعل جائحة كوفيد19، فرضت على الكلية التكيف مع الوضع عبر تنظيم حفل استقبال بحضور عدد محدود من الطلبة في ظل الالتزام بالتدابير الصحية  المتخذة من طرف السلطات المختصة.

واستعرض العميد التحديات التي تواجه الدخول الجامعي لهذه السنة في ظل استمرار جائحة كوفيد 19. وفي هذا الإطار أشار لمختلف الإجراءات التي اتخذتها الكلية للإعداد الجيد لمختلف محطات الموسم الجامعي الجديد، بفضل تضافر جهود السادة الأساتذة والأطر الإدارية والتقنية، كما ذكر الطلبة الجدد بالمسؤوليات الملقاة على عاتقهم من أجل الاستعداد للتحصيل العلمي الجيد وفق الشروط والاكراهات التي فرضتها الجائحة، وذلك بتنويع مصادرهم المعرفية.

كلية علوم التربية

وبهذا الخصوص أكد العميد على أن الكلية ستعتمد على منصتين رئيسيتين لتقديم الدروس “عن بعد” للطلبة، الأولى منصة MOODLE وستكون رهن إشارة الأساتذة، أما المنصة الثانية فهي CLASSE ROOM. كما ستعمل الكلية على ضمان استفادة جميع الطلبة من حصص التعليم الحضوري في مجموعات صغيرة، وفق برنامج دقيق ومحكم وبما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع وفي احترام صارم للمعايير الصحية المتبعة. مشيرا إلى أن الاعتماد على التعليم الحضوري بشكل كلي تعترضه صعوبات وإكراهات كثيرة، لذلك حث العميد الطلبة على الالتزام بمتابعة دروسهم “عن بعد” عبر المنصتين المذكورتين والتفاعل الايجابي مع مختلف الأنشطة التي ستنظمها الكلية برسم الموسم الدراسي الجديد.

وذكر العميد خلال هذا اللقاء بمختلف الشعب والمسالك التي توفرها كلية علوم التربية والتي يؤطرها طاقم من الأساتذة الأكفاء، الذين يسهرون على تذليل الصعوبات التي يوجهها الطلبة خصوصا في ظل الظروف الصحية الاستثنائية التي تمر منها بلادنا. داعيا الجميع إلى استثمار التجربة التي راكمتها الكلية في الموسم الماضي في مواجهة تداعيات جائحة كوفيد 19 على السير العادي للدراسة، وذلك من خلال ضمان الاستمرارية البيداغوجية عبر توظيف الوسائل التنكولوجية وإنجاز مختلف الاستحقاقات المرتبطة بالسنة الجامعية السابقة. وأشار إلى أن تدبير الفترة الحالية صعب على الكلية وعلى الطلبة وعلى الجميع، لكن إرادتنا قوية لمواجهة هذه المرحلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بينهما سيدتان.. توقيف 5 متهمين بقتل تاجر بالحاحب

الحاجب

سكان أحياء بالحاجب يلتموس من المسؤولين رفع ضرر طريق على حياتهم.. والرئيس يوضح

عواصف رعدية

غرق طفل في مجرى نهر مائي ضواحي شتوكة

تابعنا على