شباب مغاربة يعالجون ظواهر المجتمع بالكوميديا

شباب مغاربة يعالجون ظواهر المجتمع بالكوميديا

07 فبراير 2017 - 15:07

يستعد شباب من هواة التمثيل إلى إطلاق باكورة أعمالهم عبارة عن سلسلة كوميدية بعنوان "ماشي مشكل"، وهي سلسلة كوميدية تطرح المشاكل الاجتماعية التي يغوص فيها المجتمع المغربي على مشرحة الفن.

فكرة السلسلة حسب كاتبها آدم بلحاج انطلقت من صميم ما يعايشه المغاربة في حياتهم اليومية من مشاكل وظواهر أصبحت عادات لا تتجزأ من حياتهم، بالرغم من تأثيرها على الفرد والمجتمع، لكن قليل ممن يبالون بأخطارها، ولهذا قررنا تسليط الضوء عليها عن طريق الفن باعتباره آداة للوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع، حسب تعبير بلحاج.

الحلقة الأولى من هذه السلسلة تتطرق لموضوع "الكذب"، ورغم بساطة الموضوع إلا أنه أصبح ظاهرة مستشرية في المجتمع المغربي، إذ لا يمر يوم دون أن تتعرض لمواقف يكذب فيها أصحابها عليك، دون تصحيح الخطأ، وهذا يعود بالأساس إلى ما يشبه تطبيع المغاربة مع الكذب حتى صار جزءا لا يتجزأ من معيشهم اليومي، يضيف المتحدث.

ورغم غياب الإمكانيات والدعم المادي إلا أن الطموح يبقى هو سلاح هؤلاء الشباب إلى تقديم منتوج فني يرقى إلى ما يتطلبه ذوق المواطن المغربي.

ويدعو الشباب القائمون على هذا العمل مختلف أطياف الشعب المغربي إلى دعمهم وتشجيعهم عبر مشاركة حلقات السلسلة لتصل إلى أكبر نسبة من المتابعين وتحفيزهم على تقديم الأفضل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

المدارس الخاصة

بعد حرمان تلاميذ من الدراسة بتاونات.. السلطات تدخل على الخط

خصصت لشراء كتب الخزانة.. هبة مالية لثانوية أبي القاسم الزياني من تلميذة سابقة (صور)

سلطات مكناس ترفع الحجر عن حيين سكنيين وتراجع مواقيت إغلاق المقاهي والمطاعم

تابعنا على