مجتمع

لم تغادر مكانها منذ 35 عاما.. خديجة شابة تعاني الإعاقة والفقر ووالدها يناشد المغاربة (فيديو)

تعاني شابة مغربية في الثلاثينات من عمرها من إعاقة جسدية منذ ولادتها حرمتها عيش حياتها بشكل طبيعي، بل حكمت عليها بالسجن طيلة هذه المدة في غرفتها بسبب معاناة أسرتها مع الفقرة.

وقد كشفت خديجة مراد، التي تجد صعوبة كبيرة في استخراج الكلمات للتعبير عن نفسه، عن رغبتها بعيش حياتها كغيرها من أقرانها مناشدة المحسنين للوقوف معها.

وقال أحمد مراد والد خديجة في تصريح لجريدة “العمق”، إن ابنته ولدت بإعاقتها الجسدية، وأنه أجرى العديد من الفحوصات الطبية لها في عدد من المستشفيات لمعالجتها، إلا أن الأطباء أخبروه بأن نتائج العملية التي ينبغي أن تقوم بها غير مؤكدة وأن فرصة موتها فيها كبيرة.

وأضاف أحمد، أنه فضل رفقة والدتها التكفل بها منذ صغرها خوفا من تعرضها لمضاعفات العملية الخطيرة، لكنه بدأ يجد صعوبة في الاهتمام بها مع تقدمه وزوجته التي ترعاها في السن، وكذا بسبب سوء وضعه المادي نتيجة فقدانه للعمل بعد إصابته بمرض السل الذي قيد حركته.

وأوضح ذات المتحدث البالغ 73 عاما، أنه يعاني حاليا الفقر بسبب عدم عمله منذ عدة سنوات، مشتكيا من تراكم مصاريف العناية بابنته المعاقة، ومناشدا المغاربة من أجل مساعدته وعرض ابنته على أطباء آخرين للبحث عن إمكانية علاجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *