أخبار الساعة

المنتدى المغربي لحقوق الإنسان يتضامن مع الحقوقي محمد الوحداني

06 فبراير 2017 - 12:52

صفاء البوعزاوي – متدربة

أعلن المنتدى المغربي لحقوق الإنسان، تضامنه معه الحقوقي والمعتقل السياسي السابق، عضو المنتدى المغربي لحقوق الإنسان محمد الوحداني، الذي دخل في معركة إضراب عن الطعام واعتصام لمدة ثلاثة أيام، انطلاقا من يوم الأحد، ضد أشكال “الفساد والعنصرية وقذف أعراض النساء” من طرف “مافيا فاسدة” معروفة بجهة كلميم واد نون.

وأفاد بلاغ صادر عن الفرع الإقليمي لسيدي إفني، والذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن المنتدى المغربي لحقوق الإنسان، وهو يتابع عن كثب تطورات النقاش المفتوح منذ مدة في جهة كلميم وادنون، أدان بشدة كل أشكال “إفساد الحياة السياسية والمؤسساتية”، وكل مظاهر “التوظيف الفاشي للعنصرية القبلية” في الحياة العامة للمواطن المغربي.

وحمل البلاغ الدولة المسؤولية كاملة ازاء ما يحدث في المنطقة، كما حملها تطورات الوضع الصحي للحقوقي محمد الوحداني، المتضرر بفعل الاعتقالات المتتالية التي طالته مرارا نتيجة نضالاته الحقوقية ضد الفساد والتهميش ودفاعه عن حرية التعبير وحقوق جماهير الشعب.

كما دعا البلاغ، فعاليات المجتمع الحقوقي والمدني والسياسي والنقابي، إلى تحمل مسؤولياتها إزاء ما تعرفه وتعيشه المنطقة من أوضاع مزرية، إذ شكل تسلط هذه “المافيات الفاسدة” على كثير من مناحي الحياة المؤسساتية بفعل أسباب يعرفها الجميع، وهي موضوع تغطية إعلامية واسعة، وهي أيضا موضوع تحقيقات قضائية مفتوحة، سببا كبيرا ورئيسا في تعطل التنمية بالمنطقة.

وحذر البلاغ من هذه الممارسات، التي اعتبر إذكاءها محاولة للهروب من المحاسبة، وتحمل مسؤولية مخالفات قانونية، أمست تؤثر بشكل خطير على مختلف مناحي الحياة اليومية للمواطنين، وتعرقل حقوقهم الدستورية والوطنية في تنمية مجالية عادلة، تضمن لهم حياة كريمة ومواطنة شريفة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

شرطة فاس تعتقل شخصين بحوزتهما 12 كلغ من مخدر الشيرا

أخبار الساعة

أورنج تنهي صفقة اقتناء “Etix Everywhere Maroc” وتوفر مركز بيانات مستقل

أخبار الساعة

المغرب يتقدم بأربع رتب في مؤشر أقوى جيوش العالم وهذه رتبته عالميا ومغاربيا (فيديو)

تابعنا على