السكريات والشوكولاتة تؤثر سلبا على الصحة الجنسية

السكريات والشوكولاتة تؤثر سلبا على الصحة الجنسية

05 فبراير 2017 - 03:14

نشرت صحيفة "أ خبر" التركية، تقريرا حول المخاطر التي من شأنها أن تنتج عن السكريات والشوكولاتة، وخاصة على الرجال، بعدما حذر الخبراء من تداعياتها السلبية على الخصيتين وإنتاج الحيوانات المنوية لديهم.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21" إن تناول الشوكولاتة والسكريات من شأنه أن تشكل عائقا أمام إنجاب الأطفال، مشيرة إلى أن السكريات تؤثر على الهرمونات بشكل سلبي، كما أنها تؤثر على كمية إنتاج الأنسولين، وتؤدي بالتالي إلى تضرر الخصيتين.

وذكرت الصحيفة أنه وفقا للطبيبة والمختصة بتول غورغان؛ فإن "السعرات الحرارية الفارغة، الناتجة عن تناول السكريات؛ تؤدي إلى زيادة الوزن، فضلا عن شيخوخة الخصيتين، وتقليل الحيوانات المنوية".

ودعت غورغان إلى أخذ حاجة الجسم من السكر عن طريق البدائل من المواد الغذائية الطبيعية "حتى لا نغرق في أخطار السكريات والشوكولاتة".

وأضافت الطبيبة أن الفواكه المجففة على غرار التمر والزبيب والمشمش؛ من الممكن تناولها كبديل للحلويات والوجبات الخفيفة، كما أنه "يمكن تناول العسل الغني بالسعرات الحرارية الصحية، ويحتوي أيضا على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين (ب)، وله فوائد إيجابية للغاية على المبيض لدى النساء".

وأشارت الصحيفة إلى أن المُحلّي زيليتول يُعد أحد أهم مصادر الحلويات الطبيعية منخفضة السعرات الحرارية، إذ إنه يوجد في عدة أنواع من الفواكه مثل الفراولة، والخضروات مثل القرنبيط، "لكن ينبغي توخي الحذر عند تناوله، نظرا لأنه يحتوي على فطريات من الممكن أن تضر بالأمعاء عند تناوله بشكل مبالغ فيه".

وختمت الصحيفة بالقول: "ليس المهم متعة التذوق، بل الأهم أن نركز على عدم إلحاق الضرر بأجسادنا".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

هواية فريدة .. مغربي يعشق الساعات العتيقة فملأ بيته بأزيد من 100 ساعة (فيديو)

مجلس جماعة “أيت ملول” في مرمى انتقادات الشباب بعد حرث ملعب (صور)

توقيف مدير يشعل احتجاجات أمام مديرية تاونات

توقيف مدير مدرسة يشعل احتجاجات أمام مديرية تاونات (صور)

تابعنا على