سياسة

اللجنة التحضرية لمؤتمر الحزب المغربي الحر تحدد موعد إزاحة زيان

أعلن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي للحزب المغربي الحر، الأربعاء، تحديد موعد مؤتمر حزب “الأسد” في 30 و31 من شهر يناير الجاري.

وفتحت اللجنة التحضيرية باب تلقي الترشحات لمنصب المنسق الوطني أمام أعضاء المجلس السياسي “كما هو مصادق عليهم في المؤتمر الوطني 2017″، ابتداء من تاريخ 22 إلى غاية 27 يناير على الساعة الثانية عشر ليلا.

وقالت اللجنة التحضيرية، التي يرأسها مساوي حسان وتضم في عضويتها الشريف بونان والغليمي بناسف، في بلاغ، إن المؤتمر سينعقد تحت شعار “نضال وطني ومعارضة مسؤولة”.

وأبلغ المصدر ذاته أن كافة أعضاء الحزب المغربي الحر، بأن اللجنة التحضيرية “ستشرف بطريقة منضبطة وديمقراطية على انتداب المشاركين في المؤتمر وانتخاب اللجان المكلفة بإعداد المقترحات والمشاريع، سواء حضوريا أو عن طريق وسائل التواصل عن بعد”.

يشار إلى أن المجلس السياسي للحزب المغربي الحر، قرر في اجتماع يوم 26 دجنبر بالرباط، تنظيم مؤتمر وطني استثنائي لإزاحة المنسق الوطني محمد زيان من رئاسته، وتعيين لجنة تحضيرية.

جدير بالذكر أن الحزب المغربي الحر يعيش منذ أسابيع على صفيح ساخن، حيث التئم عدد كبير من أعضاء الحزب وقيادييه في حركة تصحيحية، رفضا لعدد من تصرفات زيان، و”الزج” بالحزب في صراعاته الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *