أخبار الساعة

منظمة شباب الاتحاد الأوروبي والإفريقي فرع المغرب تعقد جمعها التأسيسي بالرباط

06 يناير 2021 - 15:52

عقدت منظمة شباب الاتحاد الأوروبي والأفريقي-فرع المغرب- جمعها العام التأسيسي يوم 13دجنبر 2020 بالرباط، تحت شعار “من أجل ثنائية جديدة بين أوروبا وأفريقيا”.

وحسب بلاغ للمنظمة، فقد استهل الجمع التأسيسي بتعريف المنظمة وأهذافها ثم مناقشة القانون الأساسي والاتفاق عليه من طرف الأعضاء.

كما عرف الإجتماع نقاش جاد وصريح إستحضرت فيه النقط الأساسية المتعلقة بكيفية إشتغال المنظمة وقد خلص الاعضاء إلى “إجماع الحضور على أهمية هذه المنظمة والدور الذي سيلعبه فرع المغرب بإعتبار هذا الأخير جسر تواصل بين القاراتين، مع جعل القضية الوطنية والترافع عنها في المحافل الدولية ضمن أولويات المنظمة”.

وأضاف البلاغ، أن الأعضاء خلصوا أيضا إلى ضرورة، “التكوين والتمكين السياسي والإقتصادي والدبلوماسي للشباب التكوين الأكاديمي للشباب المغربي ونشر الوعي الديبلوماسي عبر مراكز متخصصة، وتشجيع الإستثمار في المغرب وأفريقيا من خلال التسيق مع شركاء دوليين”.

وتابع البلاغ، أنه “تم إنتخاب شيماء الفيلالي رئيسة لفرع المغرب وإدريس باخو كاتبا عاما للمنظمة كما أنتخب عبدا الدامر أمينا عاما علاوة إلى ثمانية مستشارين مسؤولين عن تتبع المشاريع والتواصل كل واحد حسب إختصاصته”.

ويأتي تأسيس فرع منظمة شباب الإتحاد الأوروبي والأفريقي بالمغرب تزامنا مع الدينامية التي تعرفها المملكة والإنتصارات الديبلوماسية التي حققتها، وكذلك رغبة شباب المنظمة خاصة والشباب المغربي عامة في التعبئة الشاملة والإنخراط التام وراء الرؤية المتبصرة للملك محمد السادس في جعل المغرب الجسر النابض بين إفريقيا وأوربا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

“الأنابيك” توضح حقيقة مصداقية عرض شغل لها بوزان بعد شكوك حوله

أخبار الساعة

خلافات بكلية الآداب ببني ملال تربك استعداد الطلبة للامتحانات

أخبار الساعة

سكان يشتكون تعرضهم لـ”إهمال كبير” في المركز الصحي بعين تاوجطات

تابعنا على