مجتمع

على طريقة ”السماوي”.. مواطن مغربي يتعرض لعملية نصب من طرف إفريقي (فيديو)

07 يناير 2021 - 16:40

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

تعرض مواطن مغربي لعملية نصب من طرف شخص ينحدر من أحد الدول الإفريقية، حيث احتال عليه في ما يناهز الأربعة ملايين سنتيم.

وتعود وقائع القصة حسب رواية المواطن المغربي إلى بداية دجنبر الماضي، حيث أوضح في حوار لجريدة ”العمق”، أنه تعرف على المواطن الإفريقي المدعو ”عبد الله”، بمدينة سلا وطلب منه أن يساعده على البحث على شقة للكراء بثمن مناسب.

واقترح عليه رشيد بعد مدة قصيرة من ذلك محلا سكنيا يقدر بسبعة ملايين، غير أن المواطن الإفريقي طلب منه أن يشاركه في المنزل عبر دفع جزء من المبلغ الإجمالي، مقابل  المشاركة في مشروع تجاري رفقة صديق له يدعى ”كوليبالي”.

وأضاف المتحدث ذاته أنه قدم مبلغ 35 ألف درهم عبر أخذ قرض بنكي، ليضيفها المدعو عبد الله على مبلغ سبعة ملايين تعود لملكيته، وعند القيام بِعدّ النقود من طرف رشيد، لاحظ وجود مادة بيضاء عليها تشبه الدقيق، لكن المواطن الإفريقي برر ذلك بقِدم الأموال، وطلب منه الاحتفاظ بالمبلغ الإجمالي الذي يقدر بعشرة ملايين ونصف سنتيم، وتركه بمفرده لبعض الوقت، بعد أن طلب كأسا من الماء.

وبعد مرور بضعة أيام فوجئ رشيد بتحول الأموال للون الأسود، ليكتشف أن الأموال مزورة، بفعل تأثير المادة البيضاء المستعملة من طرف المواطن الإفريقي، مضيفا أنه تعرض لصدمة بسبب ذلك.

وأكد رشيد المباركي أنه قدم شكاية لدى مصالح الدرك الملكي، مضيفا أنه قدم كل الحجج والبراهين التي تثبت صحة كلامه، غير أن الدرك الملكي، على حد قوله، لم تتجاوب مع الشكاية ولم تقدم أي مساعدة في الأمر.

وبعد فترة قصيرة، تلقى رشيد اتصالا من المدعو كوليبالي، يخبره فيه أن ”عبد الله” تم اعتقاله بمدينة الرباط وتم ترحيله لمدينة أكادير، غير أنه فوجئ عند التوجه لمخفر الشرطة بعدم اعتقال أي شخص بهذا الاسم.

وأكد المتحدث ذاته، أنه قدم شكاية أخرى لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسلا، موضحا أنه وبالرغم من تقديم جميع الأدلة التي تثبت تورط الشخصين في تشكيل عصابة إجرامية للنصب والاحتيال، إلا أن القضية، على حد تعبيره، لم يتم حلها لحدود الساعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

473 إصابة جديدة بكورونا في المغرب.. ونسبة الشفاء تقترب من %95

عبد القادر اعمارة مجتمع

فيضانات البيضاء تثير ضجة بالبرلمان.. واعمارة: الموضوع يجب أن يطرح على وزارة الداخلية

مجتمع

ملف “ليلى والمحامي”.. المحكمة الاجتماعية بالبيضاء تقرر إجراء خبرة جينية للطفلة “نور”

تابعنا على