بنبعد الله يعطي انطلاقة مشروع سكني بتامسنا

بنبعد الله يعطي انطلاقة مشروع سكني بتامسنا

27 يناير 2017 - 18:32

ترأس محمد نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة أمس الخميس، اجتماعا بمقر الوزارة، للوقوف على تقدم المشروع السكني "جوهرة ازعير" (هبة 5 سابقا) بالمدينة الجديدة تامسنا.

وقال بلاغ لوزارة السكنى وسياسة المدينة، إن "الاجتماع تم الوقوف فيه على المجهودات المبذولة من قبل مختلف السلطات العمومية المعنية، وخاصة وزارة السكنى وسياسة المدينة ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية، قصد إيجاد الحلول المناسبة لتجاوز الصعوبات والتعثرات التي عرفها المشروع في الوقت الذي كانت تنجزه شركة "جنرال كونتراكتور ماروك".

وفي كلمته نوه نبيل بنعبد الله، حسب البلاغ، "بما تم انجازه من خطوات لتصفية جملة من المشاكل القانونية، حيث استعادت شركة العمران تامسنا الوعاء العقاري من شركة "جنرال كونتراكتور ماروك"بحكم قضائي أصبح بموجبه ممكنا استرجاع وهدم البنايات التي تم تشييدها من طرف هذه الشركة والتي لا تستجيب للمعايير التقنية المرتبطة بسلامة المباني مما سيمكن من إعطاء انطلاقة الأشغال لإنجاز هذا المشروع السكني الهام".

وأشارت الوزارة أنه "تم إبرام اتفاقية إطار لمواكبة وتمويل المشروع موقعة من طرف الأطراف المعنية، وإحداث الشباك الوحيد لتجميع ملفاتالمستفيدين وتحديد اللائحة الخاصة بهم". مضيفة أنه "فيما يخص الدراسات، فقد تم إسناد الصفقات اللازمة سنة 2016 من أجل استئناف المشروع".

"وقد عملت مصالح وزارة السكنى وسياسة المدينة و مجموعة العمران، بمعية السلطات المعنية والمختصة، على مواكبة المستفيدين من هذا المشروع من خلال الاجتماعات المتواصلة مع ممثلي المجتمع المدني قصد الإنصات لمطالبهموالتواصل معهم وإيجاد الحلول للمشاكل التي قد حالت دون تقدم المشروع" على حد تعبير بلاغ وزارة السكنى وسياسة المدينة.

وفي ختام هذا اللقاء، الذي شكل مناسبة للاطلاع على كافة الأوراش المتعلقة بهذا المشروع، أكد نبيل بنعبد الله في ذات البلاغ، "على أن هذه المجهودات ستمكن من انطلاق الأشغال به ابتداء منالأسبوع المقبل مما سيكون له أثر إيجابي على المدينة ككل".

ولفت البلاغ إلى أن هذا الاجتماع حضره "كل من السيدات والسادة الكاتبة العامة لوزارة السكنى وسياسة المدينة والمفتش العام للوزارة ورئيس الإدارة الجماعية لمجموعة التهيئة العمران والمدير العام لشركة العمران تامسنا والمديرة الجهوية لجهة الرباط – سلا – القنيطرة ورئيس وأعضاء مكتب جمعية تامسنا للتنمية الاجتماعية".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

كورونا تغلق ثانويتين للتعليم العمومي بمراكش

حادثة سير تنهي حياة خمسيني بضواحي الفقيه بن صالح

أوهم الضحية بالتوسط لدى جمعية..اعتقال شخص بالبيضاء بشبهة الاحتجاز والاغتصاب

تابعنا على