أخبار الساعة

تأسيس منتدى مغربي موريتاني لتعزيز علاقة الشعبين

أعلن عن تأسيس المنتدى المغربي الموريتاني للصداقة والتعاون، وذلك “تتويجا لمسار حافل من العمل المشترك والمتفاعل بين عدة فعاليات مدنية وشبابية منحدرة من الوسط الأكاديمي والعلمي من البلدين الشقيقين ومن مشارب مختلفة، من أجل تعزيز وتعميق أواصر الصداقة وتقوية وشائج علاقات التعاون بين البلدين”.

الجمع العام التأسيسي للمنتدى الذي احتضن أشغاله المعهد الوطني للشباب والديمقراطية بمدينة الرباط، يوم الأحد المنصرم، انتخب الموريتاني أحمدو النحوي رئيسا، وأفرز المكتب التنفيذي المكون من عبد اللطيف هناوي (مغربي)، عبدالله الزين يوسف (موريتاني)، سليمان صدقي (مغربي)، صلاح الدين عياش (مغربي)، الهادي الطلبة (موريتاني)، بابه أربيه (موريتاني).

المنتدى المغربي الموريتاني للصداقة والتعاون، أوضح في بلاغه التأسيسي أن مرجعيته تقوم على الاحترام التام للدولتين الشقيقتين ولثوابتهما الوطنية، وسعيه للدفاع عن المصالح المشتركة لكلى البلدين وتعزيز روابط الصداقة والتعاون بينهما.

ودعا المنتدى كل القوى الحية في البلدين الى تعميق وتعزيز سبل الشراكة وتطوير آليات التعاون لصالح الشعبين الشقيقين، معبرا عن انفتاحه على كل المبادرات، رسمية أو شعبية، التي تروم توطيد الروابط الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والعلمية بين الدولتين.