زلزال غرناطة خارج الحدود

تضم جالية مغربية كبيرة.. زلزال يضرب غرناطة والسكان يفرون من منازلهم (فيديو)

27 يناير 2021 - 13:00

ضرب زلزال بقوة 4.3 درجات على مقياس “ريختر”، مدينة غرناطة بمنطقة الأندلس جنوب إسبانيا، ليلة أمس الثلاثاء، ما تسبب في حالة من الرعب والهلع الشديدين بين سكان المدينة التي تضم عددا كبيرا من أفراد الجالية المغربية، فيما تضررت عدد من المباني والمنشآت.

وأوضح المعهد الجيوفيزيائي الوطني الإسباني، أن مركز الزلزال كان في منطقة “سانتا في” بغرناطة، ووقع في تمام الساعة 22.36 بالتوقيت المحلي، مشيرا إلى أنه جاء بعد سلسة من الهزات الارتدادية التي ضربت المدينة منذ يوم السبت الماضي.

وفي الوقت الذي لم تعلن فيه بعد السلطات الإسبانية عن حجم الخسائر، كشف مصدر محلي بغرناطة لجريدة “العمق”، أن الزلزال لم يخلف أي خسائر بشرية إلى حدود الآن، كما عاش سكان مدينة مالقا المجاورة ليلة رعب بدورهم.

وأوضح المصدر أن الزلزال خلف بالمقابل، خسائر مادية متعددة، حيث تضررت مباني سكينة ومنشآت عامة إلى جانب تشقق عدد من الطرق، فيما امتلأت شوارع المدينة بالمواطنين الذين فروا من منازلهم خشية وجود هزات ارتدادية.

ووفق الصحافة الإسبانية، فإن مدينة غرناطة والمناطق المحيطة بها، شهدت أزيد من 40 هزة أرضية منذ يوم السبت الماضي وإلى حدود ليلة أمس الثلاثاء، كان أقواها زلزال السبت الماضي الذي بلغ 4.4 درجة.

رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشير، علق على الزلزال في تغريدة له قائلا: “زلزال يضرب مدينة غرناطة ويجعلها تعيش الرعب مرة أخرى هذه الليلة، يجب الحفاظ على الهدوء واتباع تعليمات خدمات الطوارئ، نأمل أن تعود الحياة إلى طبيعتها”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زوجته مغربية.. تشييع جثمان سفير إيطاليا بعد اغتياله بالكونغو الديمقراطية خارج الحدود

زوجته مغربية.. تشييع جثمان سفير إيطاليا بعد اغتياله بالكونغو الديمقراطية

خارج الحدود

الغنوشي يدعو لإقامة اتحاد مغرب عربي بدون المغرب وموريتانيا وإلى “استغلال” ليبيا

خارج الحدود

“طاكسي حْمر” يظهر في أشهر شارع بباريس..ومهني بالقطاع: لاعلاقة لها بالمغرب (فيديو)

تابعنا على