سياسة

قيادات من حزب الكتاب تصف لشكر بـ”الحاقد والمنبطح”

هاجم قياديون من حزب التقدم والاشتراكية، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر، على خلفية ما قاله عن حزب الكتاب، خلال مشاركته في برنامج” ضيف الأولى”، على القناة الأولى، أمس الثلاثاء.

وقال كريم التاج، عضو الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، في تدوينة له على حسابه في “فايسبوك”، تعليقا على تصريحات لشكر، إن التاريخ يسجل مواقف الجميع… والناس يعلمون كيف صمد حزب التقدم والاشتراكية على المبادئ في وقت اختار فيه البعض مواقع ومواقف أخرى، مضيفا، أن “ممارسة السياسة بلا أخلاق تؤدي إلى الانبطاح”.

ومن جانبه، طالب إسماعيل الحمراوي، عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، في تدوينة على صفحته بـموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، لشكر بأن يبحث لنفسه عن شماعة أخرى يعلق فيها حقده الدفين.

هذا، في حين قللت القيادية بحزب الكتاب بجهة كلميم، عتيقة أبو العتاد، من تصريحات لشكر، وعلقت على حسابها بـ “فايسبوك” بسخرية قائلة:”رفاقي..ماتقلقوش من لشكر..راه عندو العقل فلحناك”.

وكان لشكر قد “قطر الشمع” على حزب التقدم والاشتراكية، قائلا: “ليس من حق بنعبد الله أن يقترح علينا أي مقترح، هناك 6 فرق برلمانية من حقها التشاور والاقتراح بينما هو ليس له في مجلس النواب والمستشارين أي فريق”، مضيفا بالقول: “أستغرب كيف أن رئيس حكومة بدأ المفاوضات مع حزب له 3 نواب وقدمه على أحزاب أكثر منه في المقاعد” في إشارة لحزب التقدم والاشتراكية.