مجتمع

الشامي يطلع العثماني على خلاصات رأي المجلس الاقتصادي حول السلامة في الشغل

أطلع رئيس المجلس الاقتصادي والاحتماعي والبيئي محمد رضا الشامي، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على خلاصات وتوصيات الرأي الذي أنجزه المجلس، حول موضوع الصحة والسلامة في مجال الشغل.

وأفاد بلاغ لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أنه استقبل، صباح الجمعة بالرباط، أحمد رضا الشامي، ونوه ونوه بالتعاون بين الحكومة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

ويتطرق الرأي، الذي أنجزه المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في إطار تشاركي ضمن خطة عمله برسم سنة 2020، لمكامن القوة والضعف في مجال الصحة والسلامة في الشغل في القطاعين الخاص والعام.

ويقترح مجموعة من التوصيات الرامية للنهوض بالمنظومة الوطنية في هذا المجال، ومعالجة آفة حوادث الشغل والأمراض المهنية، في إطار مقاربة شمولية تضم الجوانب المتعلقة بالحكامة، والتشريع، والتحسيس، والتكوين، والبحث العلمي وغيرها.

ومن شأن خلاصات الرأي وتوصيات المجلس، أن تساعد القطاعات الحكومية المعنية، على بلورة وتطوير السياسة الوطنية في مجال الصحة والسلامة في الشغل.

وأكد العثماني حرص الحكومة إيلاء العناية اللازمة لمختلف التقارير الصادرة عن المؤسسات الدستورية، والسهر قدر الإمكان على أخذ مضامينها بعين الاعتبار في إطار السياسات العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *