مجتمع

توفي توأمه أثناء الولادة .. وفاة رضيع بمستشفى السويسي بعد رفض احتضانه

كشفت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة الحق في الحياة، أن مصلحة الخدج والمواليد بمستشفى الولادة السويسي رفضت استقبال رضيع توأم بذريعة أن وزنه يقل عن 1000 غرام، ما أدى إلى وفاته، وذلك بعدما فارق توأمه الحياة أثناء الولادة التي تمت بعملية قيصرية.

وأوضحت الشبكة، أن مستشفى السويسي شهد، السبت 19 فبراير الجاري، ولادة أم لثلاث توائم، أحدهما توفي أثناء الوضع، والثاني فيما بعد، بينما تم نقل الثالث إلى مستشفى الشيخ زايد.

وأشار ذات المصدر نقلا عن شهود عيان، إلى أن الكاتب العام لوزارة الصحة ومدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا والطبيب الرئيسي لمستشفى الولادة السويسي، حضروا إلى عين المكان في وقت متأخر من ذات اليوم، بعد احتجاج واتصال أب الضحايا بجهات معينة.

ولفتت الشبكة، إلى أن المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا سجل ارتفاع نسبة وفيات المواليد الجدد بنسبة %33,33، وأن هذا الوضع دفع المفتشية العامة لوزارة الصحة بعد تفجره في تقرير لأحد المنابر الإعلامية لفتح تحقيق فيه لمدة 45 يوما.

ووفق المصدر ذاته، فإن نتائج هذا التحقيق ظلت حبيسة الرفوف بالمديرية دون تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وترتيب الجزاءات في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *