مجتمع

نقابات زاكورة تستنكر قمع احتجاجها ضد أمزازي وتدعو لمقاطعة زيارته للإقليم

28 فبراير 2021 - 13:40

إكرام حمومي – صحفية متدربة

استنكرت النقابات التعليمية بزاكورة، قمع وقفتها الاحتجاجية، أمس السبت، ضد زيارة وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، داعية لمقاطعة ما أسمته بـ”مهزلة زيارته” اليوم الأحد، للمؤسسات التعليمية بالإقليم.

وأعلنت النقابات التعليمية بزاكورة، في بلاغ لها توصلت “العمق” بنسخة منه، نجاح الوقفة الاحتجاجية والإضراب عن العمل الذي نفذته، أمس السبت، داعية كافة رجال ونساء التعليم بمختلف فئاتهم بمنطقة المحاميد وتاكونيت، إلى مقاطعة الأنشطة المتعلقة بزيارة وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، اليوم الأحد، على اعتبار أنها لا تدخل ضمن جداول حصص الأساتذة.

وجدد التنسيق النقابي رفضه، حسب المصدر نفسه، لكافة المخططات التخريبية الرامية لتدمير المدرسة العمومية، مع تحميل وزارة التربية الوطنية مسؤولية الاحتقان بقطاع التعليم بالمغرب.

وأكد التنسيق النقابي على ضرورة الاستجابة لكافة المطالب العادلة والمشروعة لمختلف فئات الشغيلة التعليمية، معلنا تشبثه بخيار الوحدة النضالية على أرضية المطالب العادلة والمشروعة من أجل انتزاع كافة الحقوق.

واحتج العشرات من أسرة التعليم بزاكورة، أمس السبت، أمام مقر العمالة الذي احتضن اجتماعا حضره الوزير أمزازي، قبل أن تتدخل السلطات العمومية من أجل تفريق المحتجين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبد الرحمان ايت لحساين منذ شهر واحد

تعد زيارة السيد وزير التربية الوطنية و... حلقة من حلقات نزع البساط تحت اقدام المنتخبين من روؤساء ومستشارين في الجماعات الترابية الذين لم يبق لهم أي دور . فمنذ ظهور لائحة كورونا ، تم تهميش السادة المستشارين من نواب وغيرهم ، وبقي المجال للداخلية والرؤساء يوزعون ما يوزعون وينفذون ما يقررون في غياب تام للمستشارين والنواب . هذه الزيارةاتت على دور الروؤساء الذين تم تعيينهم عن الحدث ليتم إعلان عدة مشاريع علمية وتربوية غير زاكورية في زاكورة استفزازي للرأي العام المأمورية الذي كان ينتظر بحر من الجمر نواة جامعية ، لكن الزيارة خيبت آماله. فمتى يتم جبر هذا الضرر الحاصل بالزيارة ؟ فهل لازال بعض الدور للمنتخبين ام انتهى بمجرد وداع السيد الزائر ؟

مقالات ذات صلة

مجتمع

الحموشي يعفي مسؤولين أمنيين بعد توصله بنتائج لجنة مركزية للتفتيش

السباحة مجتمع

بعد أيام قليلة من إعادة فتحه..شاطئ أكادير يهتز على وقع غرق شاب يافع

عبد القادر الخراز مجتمع

الخراز يثير غضب مغاربة العالم بسبب تصريحات اعتبروها “مسيئة”

تابعنا على