أخبار الساعة

انتخاب “لعوينة” رئيسة لـ”تجديد الوعي النسائي” خلفا لـ”معروف”

02 مارس 2021 - 23:27

انتخب المؤتمر الوطني لمنظمة تجديد الوعي النسائي، إيمان لعوينة رئيسة جديدة خلفا لسعيدة معروف، كما صادق على الاستراتيجية الخاصة بالمرحلة المقبلة.

وقالت المنظمة في بيان، إن المؤتمر الذي انعقد الأحد الماضي بمدينة الدار البيضاء، إن عملية التصويت أفضت لانتخاب لعوينة رئيسة للمنظمة، خلفا للأستاذة لـمعروف التي تولت مهام نائبة الأمينة العامة في المكتب التنفيذي الجديد للمنظمة الذي يضم كل من : رحمة بنور، وربيعة القاسيمي، وفاطمة الزهراء البيهاوي، وأمينة الهنداسي.

و ضم المكتب التنفيذي أيضا إيمان اليعقوبي “بصفتها الرئيسة المنتخبة عن الجمع العام، للمجلس الإداري في إطار استكمال مسار التشبيب وتجديد النخب داخل المنظمة، كما تم انتخاب باقي عضوات المجلس الإداري”.

وثمن بلاغ المنظمة المسار التفاوضي الإيجابي تحت الرعاية الملكية الخاص بملف الوحدة الترابية والذي كان من نتائجه الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، وفي هذا الإطار دعت المنظمة المجتمع الدولي لتحمل كامل مسؤولياته للدفاع عن حقوق النساء المحتجزات بمخيمات تندوف.

ودعت المنظمة الفاعلين السياسيين لمزيد من الجهد لجعل المرأة تتبوأ المكانة التي تستحقها في المجال السياسي، من خلال تمكينها من مراكز متقدمة في الترشيحات المقدمة خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وحثت الهيئة ذاتها جميع النساء، على الانخراط بشكل أكبر في مجال الشأن العام، للدفاع أكثر عن قضاياهن، وإيصال صوتهن من داخل المؤسسات، والمساهمة في الترافع حول حقوقهن المشروعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

أمن فاس يحقق حلم “شرطي المستقبل” الطفل محمد يزيد

أخبار الساعة

أطر الإدارة التربوية يحتجون أمام المديرية الإقليمية بالبيضاء ويطالبون بالحوار (فيديو)

أخبار الساعة

إسرائيل تقطع الكهرباء عن المسجد الأقصى لمنع رفع الآذان

تابعنا على