الحموشي يوضح حقيقة تدخل رجال أمن بالسيوف في بني ملال

الحموشي يوضح حقيقة تدخل رجال أمن بالسيوف في بني ملال

14 يناير 2017 - 14:27

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، خبر "مشاركة عناصر أمن ملثمين ويحملون سيوفا" في تنفيذ إجراء من إجراءات الشرطة الإدارية بمدينة بني ملال، بعدما نشرها موقع إخباري على شبكة الأنترنت.

ونفت المديرية العامة في بلاغ نشرته "و م ع" اليوم السبت، بشكل قاطع، هذه المزاعم التي تضمنت "اتهامات لرجال شرطة ملثمين باستعمال السيوف في حق أمهات مغربيات والتحرش بابنة إحداهن"، وذلك على خلفية تفكيك المصالح الترابية والسلطات العمومية بمدينة بني ملال لخيمة منصوبة بشكل عشوائي في الشارع العام.

وأضاف البلاغ أنه، حرصا على تنوير الرأي العام، و"تصويبا لهذه الادعاءات المشوبة بالتجاوز والقذف"، فإن المديرية العامة للأمن الوطني توضح أن تفكيك الخيمة البلاستيكية التي نصبتها سيدة بشكل عشوائي بالشارع العام، هو إجراء يدخل ضمن صلاحيات الشرطة الإدارية، والتي عهدت بتنفيذه إلى لجنة محلية مختلطة، آزرتها عناصر من الأمن الوطني التي أعدت تقريرا في الموضوع وأحالته على النيابة العامة المختصة.

وأكدت مصالح الأمن الوطني أن هذا التدخل الإداري اقتصر فقط على إزالة كل ما يعرقل حركة السير والجولان، ويمس بالأمن والنظام العام، دون تسجيل أي استخدام أو تسخير للقوة العمومية.

وبخصوص ادعاءات التحرش المنسوبة لموظفي الأمن، أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أنها "تعاملت بجدية كبيرة مع هذه المزاعم، وفتحت في شأنها بحثا دقيقا من طرف المفتشية العامة للأمن في شهر نونبر 2016، والذي لم يسفر عن تحصيل ما يثبت هذه الادعاءات".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

استياء في صفوف نساء ورجال التعليم بسبب البوابة الإلكترونية للحركة الانتقالية

مديرية الحوز ترد على نقابة المفتشين بعد إلغاء إدارية مراكش عقوبة في حق مفتش

دار البريهي

المغاربة دعموا الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بـ25 مليار سنتيم في 2019

تابعنا على