آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

منتخب فلسطين يسحق نظيره القمري ويتأهل لكأس العرب في مجموعة المغرب (فيديو)

تمكنت المنتخب الفلسطين من تحقيق فوز كبير بخماسية على منتخب جزر القمر مقابل هدف واحد، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، بملعب خليفة الدولي بنادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن المباريات المؤهلة لدوري مجموعات كأس العرب.

وبهذا الفوز، ضمن منتخب الفدائي “أسود كنعان” التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العرب (قطر فيفا 2021)، لينضم لذلك إلى المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات المغرب والسعودية والأردن.

الشوط الأول للمباراة شهد بداية سريعة لمنتخب جزر القمر الذي افتتح التسجيل عبر موسى مشنكاه في الدقيقة الخامسة، غير أن ليث خروب عادل النتيجة لمنتخب فلسطين من متابعته لكرة داخل منطقة الجزاء.

ونجح عدي الدباغ من اضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم فلسطين بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الفلسطيني ضغطه الهجومي وأفضليته، ونجح تامر صيام من تسجيل الهدف الثالث بضربة رأسية من كرة عرضية في الدقيقة 56، ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الرابع في الدقيقة 72.

ورغم التقدم برباعية، واصل المنتخب الفلسطيني ضغطه الهجومي، فاستطاع اسلام بطران أن يضيف الهدف الخامس بعد أن استغل خطأ لدفاع منتخب جزر القمر في الدقيقة 81، لتنتهي المباراة بفوز فلسطين بخماسية مقابل هدف ليتأهل إلى المجموعة الثالثة.

وخاض 12 منتخبا التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العرب في ست مباريات شاركت فيها منتخبات عمان والصومال ولبنان وجيبوتي والأردن وجنوب السودان وموريتانيا واليمن وليبيا والسودان وفلسطين وجزر القمر، وبقيت ورقة واحدة للتأهل ستحسم فيها المباراة التي ستجمع بين البحرين والكويت يوم غد الجمعة.

ويشارك في بطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها قطر في الفترة من 30 نونبر إلى 18 دجنبر المقبلين، 23 منتخبا عربيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *