مجتمع

معهد للإعلام بالعيون يتهم مديرة الاتصال بالمدينة بـ”خيانة الأمانة المهنية والأخلاقية”

20 يوليو 2021 - 23:30

تقدم رئيس مجلس إدارة معهد الصحافة وعلوم الأخبار بمدينة العيون، بشكاية لوزير الثقافة والشباب والرياضة، يتهم فيها ممثلة قطاع الاتصال بالمدينة بـ”خيانة الأمانة المهنية والأخلاقية بخصوص مشروع استثماري.

وتعود تفاصيل القضية، حسب الشكاية التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، إلى اضطرار إدارة معهد الصحافة وعلوم الإخبار، بسبب الإقبال المتزايد على مجال الصحافة في الصحراء، إلى التقدم لمشروع استثماري حيث باشر المعهد الإجراءات قصد اقتناء عقار من الملك الخاص للدولة، في إطار القوانين والمساطر المعمول بها بالمراكز الجهوية للاستثمار ابتداء من شهر فبراير الماضي.

وأشار المعهد في شكايته إلى أنه حدد الوعاء العقاري الخاص لهذه الغاية، مع شركة العمران الجنوب والوكالة الحضرية، بعد الحصول على تراخيص فتح المؤسسة.

وحسب الشكاية ذاتها، فقد تم عرض فكرة مشروع بناء معهد الصحافة وعلوم الأخبار على فاطمة الأمين المديرة الجهوية لقطاع الاتصال بالعيون، حيث تم تسليمها الملف كاملا والدراسة الخاصة بالمشروع وموقع الوعاء العقاري وملف الشركة.

وأوضح المعهد أن مدير الاتصال ظلت كل هذه الفترات تطالب بمعلومات أكثر خلال، مضيفا أن فاطمة الأمين قامت بتأسيس شركة تحت اسم “LALLITOUR.SARL” في اسم ابنتها البالغة من العمر 18 سنة والمقيمة بجمهورية الصين الشعبية لمتابعة دراستها من أجل انجاز مشروع روض وحضانة على مساحة 1210 متر هذا المشروع.

واتهم المعهد فاطمة الأمين بالخيانة الأخلاقية التي تسيئ، حسب الشكاية، لمنصبها وللقطاع الذي تمثله في جهة العيون الساقية، معللا ذلك بتمرير المشروع باسمها بتاريخ 04 ماي، ومضيفا أنه عندما تم عرض ملف مشروع معهد الصحافة وعلوم الأخبار بتاريخ 14 يونيو ،2021 تم رفضه بسبب تفويت الوعاء العقاري لمستثمر آخر هو فاطمة الأمين، المديرة الجهوية لقطاع الاتصال بالعيون.

واعتبر مدير المعهد في شكايته أن فاطمة الأمين كانت تتلاعب طيلة هذه الفترة رغم وعيها بتقدم المعهد لنفس الوعاء العقاري، محملا مديرة الاتصال بالعيون مسؤولية تأخر المعهد عرض الملف بالبوابة الخاصة بالاستثمار بفارق 19 يوم لأسباب تقنية.

وطالب مدير المعهد في شكايته الموجهة لوزير الثقافة والشباب والرياضة، بصفته وصيا على قطاع الاتصال، بالإنصاف، معتبرا أن مؤسسته أولى بالوعاء العقاري، وأنه هدفه هو تطوير المعهد حتى يكون رائدا إقليميا في قطاع الصحافة والإعلام.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

طنجة .. توقيف 50 شخص في حفل زفاف واعتقال صاحب قاعة أفراح

مجتمع

بعد 7 أشهر من التطبيع .. مئات السياح الإسرائيليين يصلون إلى مراكش

مجتمع

التنقل بين المدن.. هل يدفع المغاربة ثمن سوء التنسيق بين الحكومة والسلطات؟

تابعنا على