صحفيون يستفيدون من تجربة الجزيرة في الرباط

صحفيون يستفيدون من تجربة الجزيرة في الرباط

07 يناير 2017 - 22:28

اختتمت اليوم السبت بالرباط فعاليات الدورة التكوينية حول "فن صناعة الخبر الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي"، والتي أطرها مدير تحرير موقع "الجزيرة نت" محمد المختار الخليل.

الدورة التي استفاد منها 11 صحفيا وصحفية عاملين بمواقع إلكترونية وطنية، نظمت بشراكة مع شركتي جسور للإنتاج والخدمات الإعلامية" وأندلس ميديا"، و امتدت ورشاتها المختلفة طيلة خمسة أيام على أن يتسلم المتدربون شواهد من مركز الجزيرة للتدريب والتطوير الإعلامي.

وركزت ورشات هذه الدورة التكوينية على مهارات وتقنيات الكتابة الصحفية في مختلف الأجناس، بما يعطي للمنتوج الذي يقدم على المواقع الإلكترونية جودة في المضمون، كما شكلت مواقع التواصل الاجتماعي محورا من بين المحاور التي شكلت موضوع التدريب، وذلك باعتبارها من أهم مكونات الصحافة الإلكترونية، باعتبارها أيضا مجالا لترويج المنتوج الصحفي الإلكتروني.

وشكلت الدورة التكوينية فرصة للمستفيدين من أجل الاطلاع على التجربة الرائدة لموقع الجزيرة نت التابع لقناة الجزيرة القطرية، والذي يعتبر من أهم منصات الأخبار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما شكلت أيضا مناسبة للاستفادة من تجربة رئيس تحرير الموقع محمد المختار الخليل الذي جاور عدة منابر إعلامية بموريتانيا وقطر قبل أن يكون على رأس هيئة تحرير موقع الجزيرة.

يذكر أن محمد المختار الخليل، هو إعلامي عربي موريتاني ومدرب محترف، أكمل مراحل التعليم في نواكشوطب الإجازة في القانون العام، ثم الماجستير في العلوم السياسية من أمدرمان بالسودان، عمل في الصحافة منذ 1989 موظفا وكاتبا حرا، استقر في قطر صحفيا منذ عام 1990 في الصحافة المحلية وبعدها في قناة الجزيرة عضوا في فريق تأسيس الموقع الإلكتروني مايو 2000.

اختير سكرتيرا للتحرير بالموقع منتصف 2001، ثم مساعدا لمدير التحرير، فمديرا للتحرير منذ مطلع يونيو 2010، وهو صحفي محترف ومحلل سياسي يهتم بالنظرية السياسية والفكر السياسي والقانون الدستوري، ومدرب في مركز الجزيرة منذ 2006، له اهتمام بالأدب والثقافة العربية الإسلامية عامة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

إقليم وزان

عامل وزان “يرفض” استقبال هيئتين سياسيتين لمناقشة مشاكل الإقليم

بينهم 3 نساء.. الأمن يفكك شبكة للاتجار في المخدرات ويعتقل 7 أشخاص بالصويرة

فيروس كورونا يتسلل إلى جسد أستاذ بمراكش.. وتعليق الدراسة لمخالطيه

تابعنا على