أخبار الساعة

ثانوية العودة السعدية بمراكش تحتفل بالمسيرة الخضراء

نظمت جمعية الآباء بالثانوية التأهيلية “العودة السعدية”، بمراكش، مؤخرا نشاطا تربويا، مواكبة لذكرى المسيرة الخضراء الذي يصادف 18 نونبر من كل سنة، وذلك في إطار الاحتفال بالأعياد الوطنية، وتنزيلا لبرنامجها السنوي للموسم الدراسي 2016-2017.

وعبر رئيس الجمعية الحسين الوهان، في تصريح لجريدة “العمق”، عن نجاح الاحتفال بالمسيرة الخضراء بثانوية العودة السعدية، “خصوصا مع عامل التعاون المادي والمعنوي المقدم من طرف المؤسسة إدارة وأطرا تربوية”.

ومن جهته عبر أمين مال الجمعية، لجريدة “العمق” عن سعادته بهذا النشاط الوطني الذي يزيد لُحمة التلاميذ بوطنهم ويزيدهم حبا فيه ووفاء له ترسيخا للقيم الوطنية في شخصية تلميذ اليوم الذي هو مواطن الغد.

وفي نفس السياق، أشاد عماد الورياشي رئيس “نادي المواطنة وحقوق الإنسان” بنفس الثانوية، في تصريح آخر لجريدة “العمق” بجهود جمعية آباء وأمهات التلاميذ من خلال العديد من الأنشطة، كما أبدى إعجابه وافتخاره بانخراط تلميذات المؤسسة في القضايا الوطنية، وبالمشاركة الفعالة لهن في هذا النشاط الذي إن دلّ على شيء فإنمّا يدلّ على وعي التلميذات بقضايا الوطن وتجسيد روح المسؤولية والمواطنة رغد حداثة سنهن.