سياسة

“تحدي الإنجاز في ظل الاكراهات المالية والمسطرية”.. بديعة بناني تكشف منهجيتها في تدبير المدن الذكية (فيديو)

05 سبتمبر 2021 - 14:00

دافعت رئيسة مقاطعة أكدال الرياض عن حزب العدالة والتنمية، بديعة بناني، عن حصيلة إنجازاتها، موضحة أن مجلس المقاطعة اعتمد منهجية “الذكاء الترابي” للمساهمة في خلق التنمية الاقتصادية.

وقالت بناني، في حوار مع جريدة “العمق”، “نحن كمدبرين أولينا اهتماما كبيرا للإنسان، فبه ومن أجله ومعه نصنع كل المحيط المعيشي للمواطن، لذلك أخذنا تعريف المدينة الذكية لنهتم بالمجالات الأخرى كالاقتصاد الذكي والحكامة المستدامة والبناء الذكي والنقل والتنقل”.

واسترسلت المتحدثة، “من هذا المنطلق استخلصنا استراتيجية قائمة على الهوية المغربية ومنظومة قيم وننزلها عبر أقطاب هي: الاستثمار في الراسمال اللامادي الذي تحدث عنه جلالة الملك عام 2014 والدينامية الاقصادية والتنمية المستدامة والاقصاد المستدام”.

وبخصوص إنجازات تدبيرها، قالت بناني إن مجلس المقاطعة لجأ إلى الرقمنة في مجموعة من المجالات، حيث تمكن من رقمنة 8 سنوات الوثائق المتعلقة بالحالة المجدنية، وتحسين فضاءات الاستقبال.

وأضافت أن من الإنجازات أيضا تسهيل الإجراءات المصاحبة للوفاة، حيث “سهلنا الخدمة، يكفي أن يتصل ذوو الميت في الهاتف حتى نقوم بمجموعة من الاجراءات، كم شرعنا في إعداد تطبيق ذكي للهواتف”.

وفي ما يتعلق بحصيلة الإنجازات المرتبطة بالخدمات التقنية (الإنارة/ الكهرباء المساحات الخضراء..)، أوضحت بناني “اعتمدنا منهجية للاشتغال تقوم على إجراء تشخيص ترابي يساعدنا في اتخاذ القرار”.

واستدركت، “لكننا وجدنا إكراهات مالية، حيث حصلنا فقط على 22 في المائة من الميزانية، ما جعل الخدمات تعرف بعد التعثرات”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

عمره 20 سنة .. تلميذ يترأس جماعة “تاركا وساي” بكلميم

مخيمات تندوف سياسة

تسجيلات مسربة لقائد بـ”البوليساريو” تكشف انعدام جاهزية مقاتلي الجبهة

سياسة

السلطات الإسبانية تقرر تمديد إغلاق معبري سبتة ومليلية شهرا إضافيا

تابعنا على