انتخابات 2021

البام والأحرار يتفقان على إسناد رئاسة جماعة بني ملال لـ”الجرار”

15 سبتمبر 2021 - 17:30

قررت قيادتا الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار، مواصلة العمل على تشكيل تحالف نهائي، من أجل إسناد رئاسة مجلس جماعة بني ملال لحزب “الجرار”.

وأوضح بيان، توصلت “العمق” بنسخة منه، أن “الحزبين السياسيين قررا الاشتغال كفريق واحد في إطار تحالف نهائي لا رجعة فيه من أجل منح قيادة مجلس بني ملال لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة أحمد بدرة”.

وأضاف المصدر ذاته أن “هذا القرار جاء بعد نقاش جاد ومسؤول واستحضارا للدور المحوري الذي تلعبه مؤسسة جماعة بني ملال في التنمية المحلية وكذا ضمانا لمواصلة النهوض بتنمية عاصمة الجهة”.

ويتجه كل من الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار وأحزاب أخرى إلى تشكيل تحالف بمشاركة العدالة والتنمية، بعدما كان في صف المعارضة منذ سنة 2003، وفق ما أكدته مصادر خاصة لجريدة “العمق”.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة، قد تصدر نتائج الانتخابات الجماعية ببني ملال، بعد حصوله على 7 مقاعد، إلى جانب حزب الحركة الشعبية بـ7 مقاعد، يليه التجمع الوطني للأحرار بـ6 مقاعد، بينما نال حزب العدالة والتنمية 3 مقاعد.

وحصلت كل من أحزاب الاستقلال والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي وفدرالية اليسار والحركة الديمقراطية الاجتماعية والحزب الاشتراكي الموحد على مقعدين لكل واحد، فيما ظفرت أحزاب الخضر المغربي والإصلاح والتنمية والشورى والاستقلال والبيئة والتنمية المستدامة بمقعد لكل واحد منهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

الأحرار والبام يكتسحان انتخابات لجان مجلس جهة مراكش.. وهذه تمثيلية الأقاليم

انتخابات 2021

“عدم احترام القانون” يدفع مستشاري البام للانسحاب من دورة استثنائية بجماعة بأزيلال

انتخابات 2021

تقلد 3 حقائب وزارية وعاد لرئاسة “النواب” للمرة الثانية.. تعرف على الطالبي العلمي

تابعنا على