صحف: السجن لكولونيل قطري متهم بتعذيب تونسي بالمغرب

صحف: السجن لكولونيل قطري متهم بتعذيب تونسي بالمغرب

28 ديسمبر 2016 - 21:51

نبدأ جولتنا الصحفية من يومية "المساء"، التي كتبت أن غرفة الجنايات الابتدائية أسدلت الستار على الملف الذي يتابع فيه عسكري سابق برتبة كولونيل يحمل الجنسية القطرية بتهمة تعذيب مواطن تونسي.

وأوضحت اليومية أن الغرفة المذكورة أدانت الكولونيل القطري بالحبس النافذ لمدة سنة، بعد أن تابعته بتهم اختطاف وتعذيب مواطن تونسي داخل إحدى الشقق بحي بوركون بالدار البيضاء.

وأشارت "المساء" أن متابعة المتهم، جأت بعد تقدم الضحية التونسي بشكاية يتهمه فيها بالاختطاف والاحتجاز والتعذيب بإحدى الشقق، بعد أن عمد المواطن القطري إلى الاتفاق مع مواطنين تونسيين من أجل إقناع الضحية بالسفر إلى المغرب للقيام بعملية احتجازه والانتقام منه بسبب شكوك راودته حول علاقته المفترضة بزوجته التونسية.

إلى يومية "الصباح" التي نشرت أن الفرقة الاقتصادية والمالية، بالشرطة القضائية بأمن خريبكة، اعتقلت اليوم الأربعاء، المسؤول الأول عن قباضة وزارة المالية بالإقليم بعد تورطه في اختلاسات مالية قدرت بمليار و80 مليونا.

وأوضحت "الصباح" نقلا عن مصادرها، أن المتهم اعترف بالمنسوب إليه، ما أحدث زلزالا لدى موظفي ومسؤولي وزارة المالية بخريبكة، إذ سارع مسؤولوها إلى عقد اجتماع مستعجل، لتدارس الأمر ومعرفة كيفية تلاعب المسؤول سالف الذكر في هذا المبلغ الكبير.

وأشارت أن عملية اكتشاف اختلاس المبالغ المالية المستخلصة من ضرائب وجبايات سكان خريبكة، جأت بعد استدعاء المسؤول الأول عنها، للاستماع إليه في شأن شيك بدون رصيد بقيمة 108 ملايين، سبق أن سلمه إلى شخص تربطه به معاملة مالية.

إلى يومية "أخبار اليوم" التي أوردت أن المحكمة الابتدائية بالرباط، قضت صباح اليوم بإفراغ المقر التاريخي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، وإعادته إلى وزارة الشباب والرياضة، وذلك إثر دعوى رفعها رئيس الحكومة ضد المواطنين، محمد فرحان وإبراهيم فرحان، وهما شقيقان يقطنان بالمقر وكانا يعملان حارسين مند سنوات فيه.

وأضافت اليومية أن المحكمة قضت بالنفاذ المعجل للحكم، أي أنه حتى لو تم استئناف الحكم فإنه لن يوقف التنفيذ.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

في 4 أشهر.. تشغيل حوالي 800 شاب وشابة في قطاعات مختلفة بإقليم تاونات (صور)

اعتقال شخصين في قضية إختطاف وترويج المخدرات بفاس

هيئات بتنغير تقترح مفاتيح للتنمية الواحية في مذكرة إلى لجنة بنموسى

تابعنا على