أخبار الساعة، مجتمع

تحقيق ميداني حول الإرهاب دام 3 سنوات ..حلقة استثنائية من “45 دقيقة”

ينتظر أن يبث الأحد المقبل، على قناة الأولى، تحقيق ميداني غير مسبوق أنجزه فريق 45 دقيقة دام ثلاث سنوات في كل من تركيا وسوريا والمغرب لتصوير هذه الحلقة الخاصة والاستثنائية.

وتسلط هذه الحلقة الضوء على أوضاع نساء وأطفال ذوي الجنسية المغربية الذين لم يتمكنوا من العودة إلى المملكة المغربية سافروا إلى بؤر التوتر والالتحاق بتنظيمات إرهابية هناك من بينها تنظيم ” داعش ” الإرهابي.

التحقيق يقرب المشاهد من أوضاع الأمهات العالقات مع أطفالهن في بؤر التوتر، والسبل المختلفة التي جعلت هؤلاء السيدات يجدن أنفسهن حبيسات في مخيمات للاجئين في سوريا بإشراف من وكالة الأمم المتحدة للاجئين (HCR) المسؤولة عن توفير الحماية الضرورية في هذه المنطقة المشتعلة.

وسيتابع المشاهد شهادات حصرية وقوية لنساء مغربيات نجحن من الهروب من هذه المناطق الصعبة والوصول إلى تركيا بحثا عن حياة أفضل. كما تنقلنا الحلقة إلى المغرب لنلتقي مع عائلات اختار أبناؤها التوجه إلى بؤر التوتر في مغامرات غير محسوبة العواقب.

وقد وفرت قناة الأولى جميع الإمكانيات اللازمة لإنجاح هذا التحقيق الاستثنائي تطمح للانفتاح على مختلف القضايا الحساسة وتقريب المشاهد من جميع الإرهاصات والملابسات المرتبطة بالإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *