منوعات

مئات الأغنام والماعز تشارك في حملة للتشجيع على التلقيح بألمانيا (فيديو)

05 يناير 2022 - 10:00

تمكنت الألمانية ويبك شميدت كوتشان، وهي صاحبة قطيع كبير من الخرفان والماعز، من بعث رسالة تحسيسية بأهمية الإقبال على التلقيح بطريقتها الخاصة، وذلك باستخدام 700 خروف ومعزة، بعد أن “أقنعتها” بالانضمام إلى الحملة الألمانية لتشجيع الناس على تلقي لقاح كوفيد-19.

حسب تقرير لصحيفة The Washington Post الأمريكية، الثلاثاء 4 يناير 2021، فقد وقفت هذه الخرفان والماعز، الإثنين، على شكل حقنة بطول 100 متر تقريباً في أحد حقول شنفردينغن جنوب هامبورغ، وذلك بعد أن اجتذبتها قطع من الخبز.

صاحبة القطيع أكدت أنها أمضت عدة أيام في تدريب أغنامها على هذا التشكيل، لكنها قالت إنه لم يكن صعباً في النهاية، فقد رتّبت قطع الخبز على شكل حقنة، وأسرعت الأغنام والماعز لالتهامها حين خرجت إلى الحقل.

من جانبه، يقول الناشط هانزبيتر إيتزولد إن هذه الفكرة موجهة للأشخاص الذين لا يزالون مترددين في تلقي اللقاح.

كما أضاف: “الأغنام حيوانات لطيفة، وربما يمكنها نقل الرسالة بشكل أفضل”.

يُذكر أن الحكومة الألمانية جعلت حملة التطعيم العاجلة على رأس أولوياتها في محاولة منها لدحر الموجة الأخيرة من إصابات كوفيد-19.

فقد بلغت نسبة السكان الذين تلقوا جرعتين على الأقل 71.2% يوم الإثنين 3 يناير. وارتفعت أعداد من حصلوا على جرعة معززة سريعاً في الأسابيع الأخيرة وتبلغ نسبتهم الآن 38.9% من السكان.

الإثنين 3 يناير، قال المتحدث باسم وزارة الصحة أندرياس ديفنر إن الجدل العام الدائر حول التطعيمات في الأسابيع الأخيرة دفع فيما يبدو بعض الرافضين إلى تغيير رأيهم.

كما ساهمت الملاهي الليلية في برلين بدورها في هذه الحملة للتشجيع على التطعيم يوم الإثنين بتقديم اللقاحات.

أما لوتز ليتشينرينغ، المتحدث باسم رابطة النوادي الليلية في برلين Clubcommission، فأكد أن نصف الجرعات اُستهلكت بالفعل، إذ يقدم نادي Sage Beach والعديد من الأندية الأخرى حوالي 4500 جرعة هذا الأسبوع.

وكانت السلطات الألمانية قد أغلقت الأندية الليلية مؤخراً أو فرضت قيوداً عليها لإبطاء انتشار متحور أوميكرون. وفي برلين، حظرت السلطات الرقص، ما دفع العديد من النوادي إلى إغلاق أبوابها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

اكتشاف أقدم “شبكة تواصل اجتماعي” في التاريخ سبقت “فيسبوك” بآلاف السنين

منوعات

الإمارات تمنع مزاولة الإفتاء والخوض في المسائل الشرعية في شبكات التواصل الاجتماعي والفضائيات

منوعات

طعن رجلا 17 مرة.. هل استحق صاحب قلب الخنزير فرصة ثانية للعيش؟

تابعنا على