أخبار الساعة

عمرو دياب يفتح حفله للمحجبات ويرفض “تصنيف” جمهوره

رفض المغني المصري الشهير “عمرو دياب”، مساء السبت، “تصنيف” جمهوره، واشترط على الشركة المنظمة لحفله، الذي سيقام أواخر دجنبر الجاري، بالسماح للمحجبات بالحضور، وهو ما وافقت عليه الشركة، وفق مدير أعماله.

وفي وقت سابق من السبت، عبرت مؤسسة مجتمع مدني في مصر، وناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، عن رفضهم لقيام شركة سياحية بعدم السماح للمحجبات بحضور حفل دياب، الملقب بـ”الهضبة”، المقرر في 25 ديسمبر الجاري في القاهرة، في سابقة هي الأولى من نوعها لمنع محجبات من حضور حفل غنائي بمصر، بحسب مراسل الأناضول.

وقالت هدى الناظر، مديرة أعمال “دياب”، إنها عقدت اجتماعا مع منظمي الحفل وممثلي الفندق الذي سيقام فيه، وأملت عليهم شروط المطرب، التي تتلخص في أن دياب “يرفض تصنيف جمهوره”، ويشترط السماح بحضور المحجبات للحفل مثل غيرهن.

وأضافت الناظر أن منظمي الحفل وممثلي الفندق لم يكن لديهم خيار آخر، وقبلوا بشروط “دياب”، وقالوا إنه تم إلغاء شرط حضور السيدات من دون غطاء رأس، سواء حجاب أو غيره، ما يعني السماح بدخول المحجبات.

وتداولت وسائل إعلام محلية وإقليمية، الجمعة، تصريحات منسوبة لمسؤول بشركة “مومنت إيفنتس” المنظمة للحفل، المقرر أن يقام في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة بمناسبة رأس السنة، قال فيها إن “من بين القواعد التي وضعتها الشركة لحضور الحفل منع أي سيدة ترتدي غطاء رأس، سواء حجاب أو غيره”.

وفي بيان له السبت، أعرب مركز “مساواة للتدريب والاستشارات” (يهتم بتحقيق مبادئ المساواة وعدم التمييز بين المواطنين في البلاد) عن “انزعاجه وقلقه” من تلك الخطوة.

من جهتهم، عبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد من جماهير عمرو دياب، عن رفضهم وغضبهم إزاء خطوة منع المحجبات لحضور الحفل، قبل العودة عن القرار السماح لهن.