أخبار الساعة

ائتلاف المحاسبين في وقفة احتجاجية أمام قبة البرلمان

فاطمة الزهراء الجبراني – متدربة

نظمت الهيئات المجتمعة في ائتلاف المحاسبين المستقلين بالمغرب، وقفة احتجاجية أمس الأربعاء أمام قبة البرلمان، وذلك تنديدا بما وصفوه “سياسة صم الآذان والسلبية في التعاطي مع ملف المحاسبين المستقلين”.

وحسب البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن الوقفة جاءت تستنكر إصرار الجهات المسؤولة على تطبيق القانون 127/12، رغم ما به من اختلالات وأضراره على المحاسب بصفة عامة، حيث دعا ائتلاف المحاسبين المستقلين جميع المسؤولين إلى تحمل كافة المسؤولية من أجل إيجاد وتبني التعديلات اللازمة التي تضمن الحقوق المكتسبة لجميع المهنيين.

وأضاف البلاغ، أن الائتلاف أدان بشدة سياسة الوزارة الوصية في تنزيل العديد من الإجراءات القانونية التي ظاهرها تقديم خدمات إلكترونية للمقاولة، وباطنها جعل المهنيين كمستخدمين بالمجان لدى الوزارة، وإثقال كاهل المحاسبات والمحاسبين باستثمارات مالية كبيرة دون أدنى دعم مالي.

وأوضح البلاغ، أن الائتلاف طالب بإعمال الفصل السادس من الدستور والإدماج الفوري للمحاسبين في منظمة المحاسبين المعتمدين، حيث تساءل عن استمرار تنزيل القانون 127/12 رغم اختلالاته تحت شعار “القانون 127/12 الخاص بالمحاسبين تنظيم للمهنة أم تخريب لها” .