أخبار الساعة، مجتمع

الحرب على المخدرات .. معلومات الـDST تقود إلى توقيف 26 شخصا بفاس

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، تمكنت من خلال “تنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ليلة أمس الاثنين 15 غشت الجاري، من توقيف 26 مشتبها فيه، ينشطون ضمن ثلاث مجموعات إجرامية متخصصة في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية”.

وأبرز بلاغ المديرية، أنه “جرى توقيف المشتبه فيهم خلال عمليات أمنية متزامنة تم تنفيذها بمجموعة من أحياء مدينة فاس، وأسفرت عن تفكيك العصابات الإجرامية التي ينشط ضمنها الموقوفون، وهم جميعا من ذوي السوابق القضائية ويشكل بعضهم موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، للاشتباه في تورطهم في أفعال إجرامية تتنوع بين ترويج المخدرات والجرائم العنيفة”.

وأضاف البلاغ الذي توصلت “العمق” بنسخة منه، أن “عمليات التفتيش المنجزة على هامش هذه التوقيفات مكنت من حجز 08 كيلوغرامات من مخدر الحشيش وثلاث سيارات وعدة جرعات من مخدر الكوكايين، فضلا عن حجز أسلحة بيضاء ومبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي”.

وأبرز أنه “قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد كافة الإجرامية المنسوبة لكل منهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *