أخبار الساعة

زيادة جرائم الكراهية ضد المسلمين في الولايات المتحدة

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه تجاه ما ورد في تقرير أمريكي رسمي بشأن زيادة معدلات جرائم الكراهية المرتكبة ضد المسلمين في الولايات المتحدة. مطالبا بالتحقيق فيما ورد فيه ومحاسبة الجناة.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام فرحان حق: إن “بان كي مون يدين كافة أشكال التمييز بناء على العرق أو الدين أو الجنس”.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده فرحان حق بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، وأجاب فيه على أسئلة الصحفيين بشأن موقف بان كي مون من ارتفاع معدلات جرائم الكراهية المرتكبة ضد المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 67% العام الماضي، وذلك بحسب ما كشف عنه تقرير لمكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي “إف بي آي”، يوم الإثنين الماضي.

وأضاف المسؤول الأممي: إن “بان كي مون يعتبر ما ورد في ذلك التقريرمصدر كبير للقلق ويتعين إجراء تحقيقات بشأنه” ومحاسبة مرتكبي تلك الجرائم”.

كما كشف التقرير الذي نقله موقع الجزيرة وقوع أكثر من 5 آلاف جريمة “كراهية”، في البلاد، خلال العام 2015، بحسب ما كشفت عنه مكاتب الأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة.

وأوضح التقرير، أن هذه الجرائم ارتكبها 5 آلاف و475 معتدِ، جرى التعرف عليهم، وبلغت أعداد الضحايا 7 آلاف و121 شخص.

وتصاعدت الحوادث المعادية للمسلمين في الولايات المتحدة، منذ هجمات 11 سبتمبر(أيلول) 2001، إلا أنها شهدت تصاعداً مثيراً للقلق في الأعوام الأخيرة.

وما زاد الأمور سوءاً فوز المرشح الجمهوري دونالد ترمب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، بعد أن كان قد استخدم خطاباً مليئاً بالعنصرية والتحريض ضد المسلمين والأقليات الأخرى.