أخبار الساعة

“التنسيق الميداني” ينقل احتجاجاته لمراكش للمطالبة بالتوظيف (صور)

احتشد أطر التنسيق الميداني للمجازين المعطلين، بمدينة مراكش أول أمس الأحد، ضمن احتجاجاتهم المطالبة بالإدماج في الوظيفة العمومية، وذلك تزامنا مع انعقاد مؤتمر المناخ الدولي بالمدينة الحمراء، مهددين بتصعيد احتجاجاتهم بـ”خطوات أكثر إحراجا للدولة إذا ما استمرت في نهج سياسة الآذان الصماء اتجاه مطلبنا”.

وشارك العشرات من أطر التنسيق في مسيرة إلى جانب مكونات أخرى ضمن “اللجنة التحضيرية لتوحيد نضالات المتضررين من السياسات العمومية”، والتي انطلقت من ملعب الحارتي في اتجاه ساحة جامع الفنا تحت شعار “جميعا من أجل التصدي لتواطؤ الدولة المغربية مع المؤسسات المالية الدولية في تخريب الوظيفة العمومية”.

المتظاهرون رفعوا شعارات تطالب بالإدماج الفوري في الوظيفة العمومية ووقف ما يصفونها بـ”كل الإصلاحات التراجعية التي تهدف إلى تلويث الوظيفة العمومية خاصة فيما يتعلق بمخططي التعاقد والتقاعد”.

محمد صحيح، عضو مكتب التنسيق الميداني للمجازين المعطلين والمكلف بالإعلام، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن الاحتجاج بمراكش هدفه “التعريف بقضيتنا العادلة والمشروعة وفضح التعاطي اللامسؤول من طرف من يدبرون الشأن العام داخل هذا الوطن الجريح”.

وأضاف أن تغيير وجهة أشكالهم الاحتجاجية من الرباط إلى مراكش، يأتي بالنظر لما تشهده هذه المدينة من تنظيم “كوب 22” الذي تشارك فيه دول رأسمالية عظمى هي من تفرض سياساتها على البلدان السائرة في طريق النمو، فكانت رسالتنا واضحة للرأي العام: كفى من الإجهاز على ما تبقى من مكتسبات أبناء الشعب المغربي وتطبيق السياسات التخريبية المملاة من طرف المؤسسات المالية الدولية، حسب قوله.

وأشار إلى أن المحتجين يرفضون ما يعتبرونه “إجهازا على الوظيفة العمومية وفرض إصلاحات تراجعية من قبيل قانوني التقاعد والتعاقد في الوظيفة العمومية”، مطالبا الدولة “بتطبيق وعودها التي وعدتنا سنة 2011 بالإدماج الفوري في أسلاك الوظيفة العمومية أسوة بدفعة 4304″، وفق تعبيره.