أخبار الساعة

الأمم المتحدة تقيم مخيما لإيواء 18 ألف نازح من الموصل

أعلن مسؤول في الحكومة العراقية اليوم الأحد عن شروع الأمم المتحدة في إقامة مخيم جديد في ناحية القيارة جنوب الموصل يتسع لنحو 18 ألف نازح من المدينة التي تشهد معارك ضارية مع تنظيم “داعش”.

وقال جاسم العطية وكيل وزارة الهجرة والمهجرين العراقية إن مخيما جديدا في ناحية القيارة جنوب الموصل يجري إنشاؤه من قبل الأمم المتحدة يضم 3 آلاف خيمة ويتسع لنحو18 ألف نازح دون أن يعلن عن موعد الانتهاء من إنجاز المخيم.

وأضاف أن “عمليات النزوح من مدينة الموصل متواصلة وهناك جهود تبذلها وزارة الهجرة لإغاثة النازحين وتوسيع مخيمات النزوح الموجودة قرب الموصل”.

وكانت وزارة الهجرة العراقية أعلنت أمس السبت عن نزوح 47 ألف شخص من مدينة الموصل منذ انطلاق العمليات العسكرية في 17 أكتوبر الماضي أغلبهم نقلوا الى مخيمي الخازر وحسن شام قرب الموصل.

ويقع مخيم “الخازر” على نحو 30 كلم شرق الموصل وقد شيدته الحكومة المركزية بالتنسيق مع حكومة الإقليم الكردي شمالي البلاد ويتسع لنحو 40 ألف نازح وتشرف عليه وزارة الهجرة.

أما مخيم “حسن شام” الواقع في منطقة الخازر أيضا فيتسع لنحو 24 ألف نازح وشيد من قبل الأمم المتحدة بالتنسيق مع حكومة الإقليم .