أخبار الساعة

الفنان ناصر ميكري يطلق كليب غنائي جديد

في حفل حضرته ثلة من الوجوه الفنية والإعلامية، احتفى الفنان نصر ميكري بإطلاق كليب أغنيته الجديدة “ساعة تدور” بمقهى الفنانين بالرباط.

واعتبر نصر أن هذا العمل هو بمثابة قفزة في عالم الاحتراف بعدما كان يعتبر نفسه مجرد عاشق للغناء، ويرى أن “ساعة دور” التي كتب كلماتها والده الفنان حسن ميكري الذي غاب عن الحفل بسبب وضعه الصحي لكنه- حضر عبر اتصال هاتفي مباشر حيث شكر الحضور على تلبية الدعوة -تتجاوز بالنسبة له الإطار الضيق للأغنية التي تحتاج لمفردات موسيقية لتحمل بين طياتها أمانة فنية، الذي منحها له عرابه الروحي والبيولوجي حسن ميكري لأجل المضي قدما لتبليغ الرسالة، ووضع بصمته الخاصة على مسار الإخوان ميكري كظاهرة أحدثت ثورة في المشهد الغنائي المغربي منذ الستينات من القرن الماضي.

من جهته أشاد الفنان نعمان لحلو بلحن الأغنية والذي كان من توقيع الفنان نصر حيث انتصر في لحنه للتراث الموسيقي المغربي، حيث استلهم الجمل الموسيقية من الفن الغرناطي واليهودي.

وتميز كليب ساعة تدور والذي سهر عليه طاقم شاب بإبراز جانب منالتراث المغربي الأصيل من خلال التصوير في أماكن تاريخية كبرج القراصنة وفضاء الحديقة الأندلسية بالأوداية، حيث تم توظيف المخرج الشاب خليل الحيلة لتأثيث الكليب بالساعات بمختلف أشكالها الرملية والشمعية والشمسية، وساعة دار المكانة بفاس لإبراز دوران عقارب الزمن وحالة الانتظار لبطل الكليب لحبيبته ابنة الحي مرفقة برقصات كوريغرافيا لمجموعة شبابية تعبر عن حساسية جديدة في هذا المضمار.

وشاركت الفنان نصر بطولة الكليب الذي صور بدعم من مؤسسة الدكتور مصطفى مشيش العلمي، والمجلس الوطني للموسيقى (عضو المجلس الدولي للموسيقى/ اليونيسكو)، ووزارة الثقافة عارضة الأزياء المغربية مريم بكاري فيما التوزيع الموسيقي كان لأسامة جازوليت.