https://al3omk.com/84837.html

قافلة “حافلة الفضاء” تحط الرحال بمدينة إفران

حطت، أمس الجمعة، بمدينة إفران، قافلة “حافلة الفضاء”، التي تهدف إلى تقريب الناشئة من علوم الفضاء وتعميم مبادئها وأسسها بين عموم المواطنين.

وتتزامن زيارة هذه القافلة المنظمة بمبادرة من جمعية “قافلة الفضاء” مع تنظيم نادي الفلك التابع لجامعة الأخوين مهرجان إفران للفلك من 20 إلى 23 أكتوبر الجاري.

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة جمعية “حافلة الفضاء”، مريم الياجوري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه القافلة، التي ستجوب العديد من مدن المملكة، تروم تحفيز الطلبة وتلامذة المؤسسات التعليمية على الاهتمام بعلوم الفضاء واستكشاف أسرارها.

وأضافت  الياجوري أن القافلة تتميز بتنظيم رحلات استكشافية وتجمعات ليلية لفائدة أطفال المدارس لمتابعة النجوم في الفضاء عبر استعمال آلة المقراب “التلسكوب”، بالإضافة إلى برمجة مجموعة من الأنشطة التوعوية لفائدة الشباب حول إيكولوجيا الفضاء والطاقات المتجددة.

وأبرزت أن “حافلة الفضاء”، التي يؤطرها خبراء مغاربة وأجانب في مجال علم الفلك، ستمكن تلامذة العديد من المدن والقرى المغربية من استكشاف الكواكب البعيدة بواسطة تلسكوبات متطورة، وتتيح لهم الفرصة للسفر في جولة علمية مليئة بالمتعة والتشويق.

يشار إلى أن قافلة “حافلة الفضاء”، المنظمة بدعم من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ستجوب عددا من مدن المملكة، منها أزرو والرشيدية وأرفود وزاكورة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك