أخبار الساعة

254 شهيدا فلسطينيا منذ انطلاق انتفاضة القدس

أفاد مركز القدس لدراسات الشأن “الإسرائيلي” والفلسطيني، اليوم الأربعاء، بأن عدد شهداء “انتفاضة القدس” التي انطلقت في الأول من أكتوبر من العام الماضي، بلغ 254 شهيدا.

وأشارت إحصائية أعدها المركز إلى أن محافظة الخليل تصدرت قائمة المحافظات التي قدمت شهداء خلال الانتفاضة حيث بلغ عددهم 76 شهيدا، تليها القدس بـ57 شهيدا ثم رام الله 22 شهيدا فجنين بـ21 شهيدا ثم نابلس التي سجلت 16 شهيدا يليها بيت لحم بـ15 شهيدا ثم طولكرم التي سجلت 5 شهداء يليها محافظة سلفيت بـ4 شهداء ثم قلقيلية بشهيدين وأراضي الـ48 بشهيدين أيضا.

وذكر المركز في إحصائياته أن من بين هؤلاء الشهداء 108 استشهدوا منذ بداية العام الجاري، ووفقا للفئة العمرية استشهد خلال انتفاضة القدس 73 طفلا وطفلة أعمارهم لا تتجاوز الثامنة عشرة ما نسبته 29 في المائة، أصغرهم طفل رضيع لا يتجاوز عمره 3 أشهر والذي استشهد إثر اختناقه بالغاز الذي أطلقه جنود الاحتلال على بلدته بيت فجار في بيت لحم.

وبلغ عدد النساء اللواتي استشهدن في انتفاضة القدس 23 شهيدة بينهن 12 شهيدة قاصرة أعمارهن لا تتجاوز الثامنة عشرة وأصغرهن طفلة ابنة العامين والتي لقت حتفها في قصف “إسرائيلي” على غزة.