أخبار الساعة

كيف سخر مسلم أمريكي من ترامب المعادي للمسلمين؟

ردّ مواطن أمريكي مسلم على المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب المعروف بمهاجمته للمسلمين، وتحولت تغريدته التي كتبها على حسابه في تويتر إلى عبارة تناقلها عشرات الآلاف من الأمريكيين، بالإضافة إلى اهتمام الصحافة الأمريكية بها.

وفي الوقت الذي كان ترامب يقول في مناظرته أول أمس الأحد مع منافسته هيلاري كلينتون إن “على المسلمين أن يبلغوا عن أي شيء يشاهدونه، أي حادث كراهية أو شيء من هذا القبيل، كتب الأمريكي المسلم مصطفى بيومي تغريدة قال فيها: “أنا مسلم، وأود أن أبلغ عن رجل مجنون يهدد امرأة على مسرح في ميزوري”.

ووفقا لموقع الوئام، فقد انتشرت التغريدة التهكمية بشكلٍ واسع وأعاد 88 ألف شخص تداولها، وأعجب بها حتى الآن أكثر من 170 ألف شخص، بعد ساعات قليلة من نشرها.

وذكر موقع تويتر أن تغريدة بيومي كانت أشهر تغريدة حول المناظرة الرئاسية للانتخابات الأمريكية.

وتعد فكرة التواصل مع الجماهير صعبة للغاية، ومع ذلك، فقد تمكن بيومي من القيام بذلك إلى حد ما من خلال 140 حرفاً كتبها بتغريدته.

وشهرة مصطفى بيومي لم تبدأ في الحقيقة مع التغريدة الشهيرة، ولكن بسبب كتابه “حياة مسلم أمريكي: رسائل من الحرب على الإرهاب وهو الكتاب الذي حاز على جائزة الكتاب العربي الأمريكي لعام 2016.

كما أن له كتب أخرى حققت شهرة معقولة، وإن كانت ليست بنفس قدر كتابه المذكور، وأهم هذه الأعمال كتاب “كيف تشعر عندما تكون مشكلة”؟