https://al3omk.com/88929.html

مركز: المسلمون في أمريكا تجاوزوا 3 ملايين نسمة

أعلن المركز الأمريكي بيو للأبحاث أن الجالية المسلمة في الولايات المتحدة الأمريكية قد تجاوزت 3 ملايين نسمة، أي ما نسبته 1% من مجموع تعداد سكان البلاد، البالغ 322 مليونا عام 2015.

واستند المركز الأمريكي في دراسته على استشراف علمي على أساس التحول الديموغرافي الذي تعيشه الجالية المسلمة الأمريكية منذ عام 2011، كما لجأ إلى معطيات خاصة بالعمر والخصوبة ونسبة الوفيات والهجرة ونسب اعتناق الدين الإسلامي.

وفي بعض المدن، لا تتعدى نسبة الجالية المسلمة 1 في المئة من عدد السكان. وحتى على المستوى الفيدرالي، لا يتوزع المسلمون بشكل متناسق: فبعض الولايات، كولاية نيو جيرسي، تتضمن أكبر عدد من المسلمين مقارنة بباقي الفيدراليات.

وبحسب مركز بيو للأبحاث الأمريكي فإن الجالية المسلمة تتزايد بشكل أسرع مقارنة بالجاليات الدينية الأخرى، ما يعني أن المسلمين سيصبحون ثاني أهم جالية دينية في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول عام 2040. وأظهرت هذه الدراسة أن حصة الجالية المسلمة، من مجموع تعداد السكان، تتوجه نحو الارتفاع بحوالي 2 في المئة بحلول عام 2050 لارتفاع الهجرة وعدد الولادات.

وللتذكير، أشارت دراسة سابقة لمركز بيو للأبحاث أن المسلمين يمثلون أسرع جالية من حيث النمو على الصعيد العالمي، فعدد المسلمين في العالم يقدر بحوالي 1.6 مليار مسلم منذ عام 2010، أي ما يمثل حوالي 23 في المئة من مجموع سكان العالم، وفق إحصائيات المركز.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك