مجتمع

زيارة مفاجئة لميراوي لتفقد كلية الحقوق بالمحمدية

حل وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي صبيحة اليوم الثلاثاء في زيارة مفاجئة ودون ترتيبات مسبقة، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، من أجل تفقد الكلية التابعة لجامعة الحسن الثاني، في سياق توجه الوزارة نحو المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وحسب معطيات حصلت جريدة “العمق المغربي” من مصادر جيدة الاطلاع، فإن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ربط الاتصال مباشرة بعد زيارته لكلية الحقوق بالمحمدية، برئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء الحسين أزدوك، وناقش معه في مكالمة هاتية، سبل معالجة الإشكاليات البيداغوجية وتطوير البنيات التحتية بالمؤسسات الجامعية.

ولقيت خطوة وزير التعليم التي تأتي تزامنا مع استعدادا الجامعات لتنظيم امتحانات نهاية الدورة الربيعية، استحسان عدد من أساتذة كلية الحقوق بالمحمدية، ممن رأوا فيها مبادرة جيدة من ميراوي للوقوف على الاكراهات التي تواجهها المؤسسات الجامعية، والانصات إلى الأطر الجامعية والإدارية بهدف معالجة الإشكالات وتقديم الحلول الرامية للنهوض بالبحث العلمي داخل الجامعات.

وعلق عمر الشرقاوي أستاذ القانون الدستوري والعلوم السياسية بكلية الحقوق بالمحمية على زيارة ميراوي المفاجئة بالقول: “اليوم الوزير الميراوي حل وحيدا دون أي مرافق بكلية الحقوق المحمدية في زيارة مفاجئة، اطلع على البنية التحتية للكلية من مدرجات أقسام إدارة استمع للمشاكل والاكراهات، ثم ركب سيارته وغادر في اتجاه كلية أخرى”.

وتابع الأستاذ الجامعي ضمن تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”: “تيعجبني وزير يترك مكتبه ويقوم بزيارة المؤسسات التي توجد تحت وصايته”، مضيفا “هذا سلوك مسؤول يستحق التنويه، خصوصا وأنه هم كلية الحقوق المحمدية التي تعيش دينامية متميزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ميمي
    منذ شهر واحد

    خص طلبة الطب يحاولوا يديروا ثقتهم في الوزير الميراوي ويبداوا صفحة جديظة ويجتازوا امتحان الطب والخير فيما اختاره الله