أخبار الساعة

جمعويون بتيغيرت يستفيدون من دورة تكوينية حول “كيفية إعداد المشاريع”

استفاد عدد من الجمعويين بجماعة تيغيرت بإقليم سيدي إفني، من دورة تكوينية أطرها، يوم الخميس الماضي، محمد إدومجوض حول موضوع “كيفية إعداد المشاريع” لفائدة ممثلي فعاليات المجتمع المدني النشيطة بنفوذ تراب جماعة تيغيرت، والتي نظمها المجلس الجماعي لتيغيرت.

الدورة التكوينية حاول من خلالها “إدومجوض” تقديم تعريفا للتنمية وأهدافها في المجال أولا، إضافة إلى تمرين حول تحديد مفهوم المشروع وتقديم تعريف للمشروع ومراحل إعداده، إضافة إلى تمارين تطبيقية لمجموعتين من المستفيدين من الدورة التكوينية.

وفي تعريفه للتنمية، أكد “إدومجوض” أن مجموعة صغيرة من المواطنين يمكنها تغيير العالم، مشيرا أن معظم الجهود تتلقى في البداية عدم الاكتراث من طرف البعض ثم السخرية ثم المعارضة، وفي النهاية التقدير والاحترام، وهو ما يجب التركيز عليه من طرف جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات في اقتراح وتقديم المشاريع التنموية.

الدورة التكوينية نُظمت على هامش الدورة الثالثة لموسم سيدي اعمر الذي نظمته جماعة تيغيرت بشراكة مع جمعية شرفاء سيدي اعمر، بين يوم الإثنين 15 والجمعة 19 غشت، حيث اختتم اليوم الرابع من الموسم بنشاط من الفروسية (التبوريدة) من طرف جمعية إمناين إمجاض.