آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

اعتماد ربيب عبد اللطيف ممثلا للاتحاد الدولي لرياضة الكوشيكي بالمغرب

منح الإتحاد الدولي لرياضة الكوشيكي، البطل المغربي عبد اللطيف ربيب (الحزام الأسود الدرجة الخامسة)، من جمعية أسود الجنوب الجرف بإنزكان، شارة خبير دولي، واعتماده ممثلا للاتحاد بالمغرب، إضافة إلى تكريمه بدرع التميز، والميدالية النحاسية لاحتلاله المرتبة الثالثة في مسابقة صنف الأساتذة.

جاء ذلك اثناء مشاركته في البطولة المتوسطية و البطولة الدولية المفتوحة لرياضة الكوتشينغ بدولة تونس، يومي 23\24مارس، في مدينة عين دراهم ولاية جندوبة.

وتميز الملتقى الرياضي العالمي بحضور شخصيات وازنة، و خبراء دوليين كالكاتب العام للجامعة الدولية لرياضة الكوشيكي الروسي سيرجي، و الخبير الجزائري السعدودي، كما عرف الملتقى مشاركة 270 مشاركا في البطولة المتوسطية، و 300 في البطولة الدولية المفتوحة، و 70 مشاركا من الأساتذة، حيث ثم التباري على مدى يومين للحصول على العضوية بالاتحاد الأفريقي والعربي.

وقال عبد اللطيف ربيب في اتصال هاتفي بالعمق، أن مجهوداته أثمرت بالحصول على عضوية داخل الاتحاد الدولي لهذه الرياضة، وعبر عن سعادته وهو يعتلي منصة التتويجات، ويمثل المغرب ويحمل علمه في هذا المحفل الدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن افتتاح الدورة الدولية والبطولة المتوسطية للكوشيكي، تم بالقاعة المغطاة عين دراهم، بولاية جندوبة التونسية، وعرف مشاركة دولية متميزة لدول تونس والجزائر والمغرب والكويت وفرنسا وروسيا، برعاية الاتحاد التونسي للكوشيكي والرياضات الدفاعية، والمندوبية الجهوية للشباب والرياضة بجندوبة، تحت إشراف المندوبة الجهوية للشباب والرياضة بجندوبة.

عبد اللطيف ربيب، من مواليد 1966 بمدينة إنزكان، تدرب الكراطي على يد الاستاد الركراكي ربيب مند سنة 1979، حصل على الحزام الاسود سنة 1985، كان أول بطل يحصل على بطولة المغرب بجهة سوس والاقاليم الصحروية سنتي 1987و 1988، شغل منصب رئيس عصبة سوس ماسة درعة الكراطي 17 سنة حتى تقديمه لاستقالته، وشغل منصب حكم عربي منذ سنة 2000، احتل المرتبة الثالتة في بطولة العالم فرق بطولة رومانيا سنة 2004، شارك في العديد من التداريب والمشاركات ضمن البعتة خارج الوطن، ويعتبر ربيب أول من نظم بطولة رياضية في أكادير تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بأكادير  سنة 2001وا 2002.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *