أخبار الساعة

128 اعتداء “إسرائيليا” على المقدسات أبريل المنصرم

أظهر تقرير رسمي فلسطيني، أن الاحتلال ومستوطنيه نفذوا 128 اعتداء بحق المقدسات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، خلال شهر أبريل الماضي.

وبينت وزارة الأوقاف الفلسطينية في بيان لها، اليوم الأحد 6 ماي 2018، أن المسجد الأقصى شهد خلال الشهر الماضي، زيادة في أعداد مقتحميه من المستوطنين، إذ بلغت الاقتحامات والانتهاكات والتدنيس والإبعاد 33 اعتداء.

وكشف تقرير “الأوقاف” الفلسطينية، عن مواصلة طواقم تابعة لمؤسسات الاحتلال، الحفريات التهويدية في مقبرة “اليوسفية” الملاصقة لسور القدس التاريخي من جهة “باب الأسباط”، وإقدامها كذلك على انتهاك مقبرة “باب الرحمة”، وتسييج جزء منها، ومحاولة اقتطاع مساحة لصالح البناء التهويدي.

وفي مدينة خليل (جنوب القدس المحتلة)، أشار التقرير إلى منع الاحتلال، للمرة الأولى، رفع أذان صلاة الجمعة، إضافة إلى منعه رفع الأذان طيلة الشهر (58 وقتا)، كما أغلقوا المسجد يومين متتالين بحجة الأعياد، ووضعوا أعلاما “إسرائيلية” كبيرة على جدرانه، إمعانا في تهويده وتدنيسه، كما اعتلى مستوطنون متطرفون سطحه، وأطلقوا مفرقعات.

وفي بيت لحم (جنوبا) اقتحم مستوطنون منطقة برك سليمان، وانتشروا في البرك الثلاث، تحت حماية جنود الاحتلال، وأدوا طقوسا تلمودية.

أما في سلفيت (شمالا)، بيّن التقرير، أن عشرات الجنود اقتحموا بلدة “كفل حارس”، وأغلقوا عدة طرق ومداخل فرعية، من أجل تأمين الحماية للمستوطنين، الذين اعتادوا على تدنيس المقامات الإسلامية الموجودة فيها.

وفي نابلس (شمالا)، أظهر التقرير استمرار ما أسماه بـ “المسلسل الدامي” بحق المساجد، مشيرا إلى إحراق المستوطنين مسجد “الشيخ سعادة” في بلدة “عقربا”، وكتابة شعارات تحريضية عنصرية.

المركز الفلسطيني للإعلام