مجتمع

تاونات: جريمة قتل ستينية .. وانتشال جثة شاب بسد الوحدة (صور)

عثر، الأحد، على جثة سيدة تبلغ من العمر 60 سنة، بمنزلها الكائن بدوار “نواويل الكعدة الحمراء” التابع ترابيا لجماعة “راس الواد” بإقليم تاونات.

وقالت مصادر لجريدة “العمق”، إن الهالكة المسماة قيد حياتها “س، غ” قد عثر عليها زوجها جثة هامدة ومضرجة في دمائها ومكبلة اليدين.

وأضافت المصادر ذاته، أن المتوفية قد عادت لتوه من السوق الأسبوعي لـ”راس الواد”، وأن جثتها تحمل أثار ضرب خصوصا على مستوى الرأس، وهو ما يرجح تعرضها لجريمة قتل.

وهرعت السلطات المحلية والدرك الملكي والشرطة العلمية، إلى مكان الحادث وتم نقل جثة الهالكة إلى مستودع الأموات بمستشفى الغساني بفاس قصد التشريح الطبي، فيما فتحت عناصر الدرك والشرطة في آن واحد بحثا قضائيا لفك لغز هذه القضية.

انتشال جثة شاب من سد الوحدة

جرى، اليوم الأحد، انتشال جثة شاب يبلغ من العمر 19 سنة، لقي مصرعه غرقا أمس السبت، بحقينة سد الوحدة بجماعة “الورتزاغ” بإقليم تاونات.

وأفاد مصدر لجريدة “العمق”، أن الهالك يتحدر من بنجرير ويشتغل كعامل بشركة تعمل في تعبيد وتشييد الطرق بالمنطقة، وكان يحاول السباحة بالسد، قبل أن يغرق.

وأضاف المصدر ذاته، أن عناصر الوقاية المدنية لم تتمكن في اليوم الأول من انتشال جثة الهالك إلا بعد الاستعانة بفرقة “الضفادع البشرية”، والتي تمكنت من الوصول إلى الجثة بعد ساعات من الغطس.

وجرى نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بمستشفى الغساني بفاس لأجل التشريح الطبي، فيما فتحت عناصر الدرك الملكي بمركز “الورتزاغ” محضرا قضائيا لتتأكد من فرضية غرقه أثناء السباحة.