سياسة

المقرئ الإدريسي يكشف خلفيات تصويته ضد القانون الإطار للتعليم

صوت النائب البرلماني عن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب أبو زيد المقرئ الإدريسي إلى جانب محمد العثماني، اليوم الثلاثاء، ضد تمرير مشروع القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وخرج النائبان البرلمانيان عن إجماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية القاضي بالامتناع عن التصويت على المادتين 2 و31 من المشروع.

وأكد المقرئ الإدريسي في حوار  “حصري” لجريدة “العمق” أن موقفه نابع من قرار استقلاله عن فريق العدالة والتنمية في التصويت، موضحا أن أهم اعتراضاته على مشروع القانون الإطار تتعلق بالمادتين 2 و31 المتعلقة بلغة التدريس.

وقال المقرئ الإدريسي “كان موقفي بالرفض لأن المواد التي صوت ضدها لم تكن هينة ولا ثانوية ولا استثنائية ولا عارضة، وإنما هي مواد أساسية ومصيرية خاصة ما يتعلق بلغة التدريس”.

وحول خروجه عن موقف حزبه القاضي بالامتناع عن التصويت، قال المقرئ الإدريسي “كنت مضطرا استثناء في حياتي كلها أن أتخذ هذا الموقف نظرا لمصيرية اللغة”، موضحا أنه سيمتثل لأي قرار يصده الحزب بحقه بكامل الأريحية.

ورأى الإدريسي أن مشروع القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي كان سيكون جيدا لو لا المادتين 2 و31 من المشروع.

شاهد الحوار التفاعلي مع الإدريسي

تعليقات الزوار