أخبار الساعة

مستخدمو قطاع إنتاج الماء بوجدة يدقون ناقوس الخطر حول تعطل آليات المعالج

 

 

نفذ عدد من مستخدمي قطاع الإنتاج بالمكتب الإقليمي للكهرباء والماء الصالح للشرب بمدينة وجدة، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر الجاري، إعتصاما مفتوحا أمام محطة المعالجة “مشرع حمادي”، وذلك للمطالبة بتحسين ظروف عملهم وإيجاد حلول لمجموعة من الإكراهات.

وحسب بيان لمكتب قطاع الإنتاج للنقابة الوطنية لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، _توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه_، يطالب هؤلاء بتزويدهم بالآليات والمعدات اللازمة لمزاولة عملهم بمحطة معالج المياه “مشرع حمادي”، حيث أشار البيان إلى تعطل وتراجع آلات وأنظمة محطات معالجة الماء الصالح للشرب بجهة وجدة مما يتسبب في ضياع الماء والتأثير على جودته، كما طالب المعتصمون بتحسين ظروف عملهم وتوفير شروط السلامة الصحية والوقائية خاصة في زمن انتشار وباء كورونا المستجد.

وأشار المصدر نفسه، إلى تعطل آلة المراقب وتعرض أعوان هذا القطاع الحيوي للإستفزاز رغم “تضحيتهم من أجل ضمان استمرا ر تزويد جهة الشرق بالماء الصالح للشرب ليل نهار بعدد غير كافي من طرف المسؤولين”.
ويواجه قطاء الماء بجهة الشرق إكراهات عديدة، تتمثل في انخفاض الواردات المائية وتفاقم حدة الظواهر القصوى نتيجة التغيرات المناخية، في مقابل ارتفاع الطلب والاستغلال المفرط للثروة المائية الجوفية.