أخبار الساعة

حادثة سقوط سيارة من أعلى قنطرة يستنفر فعاليات بتاونات

استنفر حادث سقوط سيارة من نوع 207 من أعلى قنطرة ” الشبابات” بتراب جماعة عين اكدح في تاونات، أول أمس السبت، فعاليات سياسية محلية، للمطالبة بالتعجيل في إصلاح القنطرة التي يعود تاريخ إحداثها لمرحلة الاستعمار.

وفي هذا الصدد، وجه الجيلالي بن ادريس، من فعاليات المنطقة ومستشار جماعي بمجلس جماعة عين كدح، نداءا للجهات المسؤولة من أجل التدخل لإصلاح قنطرة الشبابات، وإعادة الاعتبار للمنطقة، خاصة وأن المنشأة الفنية تلعب دورا محوريا في الربط بين تاونات وإقايم تازة / واد أمليل.

ونبه المستشار الجماعي إلى الحوادث التي وقعت بالقنطرة، وإلى وضعيتها الحالية المهترئة، مؤكدا أن قنطرة الشبابات على واد إيناون، في وضعيتها الحالية، تزرع الرعب في نفوس مستعمليها، وتبعث على استشعار الخطر في كل وقت وحين.

وشدّد المستشار الجيلالي على الهاجس الاقتصادي والتنموي للقنطرة، سيما وأنها تربط الطريق الوطنية رقم 6 بالطريق الوطنية رقم عبر عين كدح تيسة، ومن شأن إصلاحها أن يعزز الدور الاقتصادي للمنطقة، ويمكن من انفتاح أقوى على المشاريع الوطنية الكبرى كالطريق السيار فاس وجدة.

وأكد المصدر نفسه أن مجلس جماعة عين اكدح المنتخب خلال المدة ما بين 2003/1997 قدّم ملتمسا خلال دورة أكتوبر 1997 في الموضوع، إيمانا منه بأهمية المواصلات في تحقيق التنمية.