أخبار الساعة

فعاليات مدنية تندد بتوالي “الأنشطة التطبيعية” بجهة سوس

نددت عدد من الفعاليات المدنية بجهة سوس ماسة، بتوالي ما وصفته بـ “الأنشطة التطبيعية التي تجري فعاليتها بالمنطقة والتي يتم خلالها إشراك ممثلين عن دولة الاحتلال الإسرائيلي”.

آخر هذه المشاركات الإسرائيلية في الأنشطة المقامة بسوس العالمة، كانت في 20 من الشهر الحالي، حين استقبل المجلس الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة وفد من الاقتصاديين الإسرائيليين بأكادير، إضافة إلى إدراج عرض مسرحي “صهيوني” في برنامج الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة تحت عنوان : ” لوستي القبيحة “، الذي يعكس في نظر الرافضين لهذه الأشكال التطبيعية، مدى “قبح الصهاينة وانحطاط مستوى تفكيرهم ومعاملاتهم”.

وفي هذا الإطار، عبرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع بأكادير الكبير، عن رفضها المطلق لهذه الأنشطة التي وصفتها بـ “التطبيعية الخيانية” المفروضة على المنطقة وعموم البلاد، داعية “أبناء الجهة إلى مقاطعة الصهاينة والمطبعين وعدم الانجرار وراء الشعارات الجوفاء التي لا أثر لها في واقع الشعب الفلسطيني” .

وأكدت ذات الهيئة في بيانها، عزمها على فضح كل الأنشطة التطبيعية المشؤومة المقامة ببلادنا وفضح عرابيها من مدعي الفن والثقافة“، منددة كذلك “بكل الزيارات التطبيعية لكيان الاحتلال سواء بدوافع سياحية أو غيرها”.

وطالبت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع بأكادير الكبير، “جميع الهيئات الوطنية السياسية والنقابية والثقافية والرياضية والفنية والاجتماعية والنخب المحلية ورجال الأعمال الوطنيين بسوس العالمة إلى مقاطعة كل أشكال التطبيع ورفض كل تنسيق أو لقاء مع من وصفتهم ب”الصهاينة المجرمين” ، وأن ينفضوا أيديهم من مثل هذه الأنشطة التطبيعية المخزية”.

ودعت الجبهة المذكورة، الشعب المغربي قاطبة وساكنة جهة سوس ماسة، على وجه الخصوص إلى “التحلي باليقظة والوعي بمخاطر الاختراق الصهيوني والوقوف في وجه موجات التطبيع المتسارعة بالمقاطعة وعدم الانخراط فيها وفضح كل القائمين عليها والمشاركين فيها”.

تعليقات الزوار