أخبار الساعة

قدماء العسكريين يشتكون تشريدهم من منازلهم باغبالة نواحي بني ملال

يشتكي قدماء المحاربين وقدماء العسكريين بمنطقة اغبالة نواحي بني ملال، تشريدهم من منازلهم بدوار المخازنية، بعد توصلهم بإشعارات من رئيس المجلس البلدي، لإفراغها بدعوى أنها “منازل آيلة للسقوط”.

وأوضح عبد الواحد فينيك، أحد أبناء المحاربين العسكريين، في تصريح لجريدة العمق، أن “هذه المنازل بنيت خلال فترة الاستعمار الفرنسي وليس من طرف وزارة الداخلية”، مشيرا إلى أن “هناك من يقطن بها منذ أزيد من 40 سنة”. 

وأضاف فينيك أن “القرار يقول أن هذه المنازل آيلة للسقوط، في حين أنه لم تجر أي خبرة تقنية تثبت ذلك”، معتبرا أن “هناك تناقض بين إشعار الإفراغ بمبرر أنها آيلة للسقوط وبين أنها سكن وظيفي كما جاء في دعوة إستعجالية توصل بها أحد المحاربين من المحكمة”.

وأورد المتحدث ذاته أن “الهدف من إفراغ هذه المساكن المتهالكة ليس سلامة قاطنيها، بل تفويتها لجماعة اغبالة من أجل خدمة مصالح لوبي العقار الذي ينشط بالمنطقة”، مناشدا “الملك محمد السادس من أجل التدخل”. 

ويطالب قدماء المحاربين والعسكريين بتفويت تلك المساكن لصالح المتقاعدين، ومنحهم عقود الملكية ضمانا لحرية التصرف فيها، مع إيقاف المتابعات القضائية والمضايقات المتكررة والتهديدات بالطرد التعسفي، وفق المصدر ذاته.

تعليقات الزوار