مجتمع

تنسيق التعليم يؤجل “الحسم” في الاستمرار أو تعليق الإضراب ويدعو مناضليه للتأهب

أفاد التنسيق الوطني لقطاع التعليم الرأي العام الوطني أن قرار الحسم في استمرار مسلسل الإضرابات أو توقيفها سيتخذ ليلة اليوم الإثنين.

وأضاف التنسيق في إخبار له، أنه انسجاما مع المسؤولية الملقاة على عاتق التنسيق الوطني، تم “فسح المجال للحوار والتفاوض مع الوفد الحكومي من أجل تحقيق المطالب المشروعة”.

هذا وسجل الإعلان ما وصفه بـ”استمرار تعنت الحكومة ووزارتها الوصية على قطاع التربية والتعليم، وعدم الاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية المحتجة”.

وأوضح التنسيق الوطني لقطاع التعليم أن اجتماع اليوم الاثنين 25 دجنبر 2023، على الساعة الثامنة ليلا، سيخصص “للحسم في طبيعة التعاطي مع سياسة الاقصاء وتجاهل مطالب الشغيلة التعليمية”.

كما دعا التنسيق الشغيلة التعليمية والتنسيقيات المناضلة للبقاء على أهبة الاستعداد لتجسيد البرامج النضالية الوحدوية من أجل “انتزاع المطالب المشروعة”. مشيدا بنجاح الاضراب أيام 22/21/20/19 دجنبر ومحطة يوم الخميس 21 دجنبر 2023 بتجسيد وقفات ومسيرات إقليمية وجهوية،

وعلمت جريدة العمق، أن لقاء أمس، الذي جمع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية مع اللجنة الوزارية المكلفة بحل مشاكل قطاع التعليم انتهى دون الحسم في الملفات العالقة.

لقاء أمس، والذي كان من المفترض أن يكون الأخير قبل عرض النظام الأساسي الجديد على الحكومة، ناقش تعميم تعويض 500 درهم على السلكين الإعدادي والابتدائي، والرفع من تعويض الثانوي التأهيلي إلى 1000 درهم.

وأضافت مصادر جريدة “العمق” أن اللقاء ناقش أيضا ملف المبرزين، والدكاترة، والمكلفين خارج سلكهم الأصلي، وملف المقصيين من خارج السلم الذي تصر النقابات على معالجته بتمكين المعنيين به من الأثرين المالي والإداري، فضلا عن ملف حاملي الشهادات، وتجويد عرض الزنزانة 10.

وأشارت مصادر “العمق” إلى أن اللجنة الوزارية ستعطي أجوبتها النهائية خلال اجتماع سيعقد غدا الاثنين ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

تعليقات الزوار