مجتمع

أطر “الإدماج المباشر” بمجموعة الفوسفاط تحتج على إقصائها

عبرت التنسيقية الوطنية للشباب المتبقي من عملية الإدماج المباشر لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCPSKILL)، عن امتعاضها لما اعتبرته “تماطل” الأخير من تنفيذ التزاماته بتوظيفهم عبر مراحل.

ودعت التنسيقية، في بيان لها توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، مسؤولي المكتب الشريف للفوسفاط، إلى الالتزام بوعودهم التي قُدمت للملك محمد السادس في يونيو 2011، مضيفة أن المدير العام مصطفى التراب كان قد أعلن أمام الملك استحداث 1270 منصب شغل من داخل شركة ‘فوسبوكراع’، وذلك من خلال ثلاث مراحل (500 منصب في المرحلة الأولى).

وحذرت التنسيقية، التي تضم أطرا أشرف على تكوينها المكتب الوطني للفوسفاط، “من مغبة أي إقصاء للشباب المتبقي، ل”أننا أحرص ما يكون على السلم الاجتماعي لأقاليمنا الفوسفاطية”، حسب البيان.

أحد أعضاء التنسيقية، قال في تصريح لـ”العمق المغربي”، إن حالة سخط عارمة تسود بين شباب التنسيقية، مشيرا إلى أن مكتب التراب “أخلف وعده الذي قدمه أمام الملك بتوظيف الأطر التي أشرف المكتب نفسه على تكوينها”، وفق قوله.

وأضاف المتحدث، أن الشباب المستفيدين المتبقين من أصل 5800، اجتازوا جميع المراحل بنجاح، لافتا إلى استمرارهم في “النضال السلمي حتى تحقيق المطلب الوحيد وهو الإدماج المباشر”.

وكانت التنسيقية قد راسلت رئيس الحكومة بخصوص الموضوع، حيث توصلت “العمق المغربي” بنسخة من المراسلة، يطلب فيها موقعها تدخل ابن كيران لدى مكتب الفوسفاط “بعد أن تقطعت بهم السبل”، حسب نص المراسلة.