مجتمع

أمن مراكش يوقف 1906 متلبسا و1478 مبحوثا عنه خلال فبراير

تمكنت المصالح الأمنية بولاية أمن مراكش خلال شهر فبراير الماضي، من توقيف 1906 أشخاص في حالة تلبس، وحوالي 1478 مبحوثا عنه من أجل جنايات أو جنح.

وأفاد بلاغ صادر عن ولاية أمن مراكش، حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، أنه هذه الحصيلة جاءت تماشيا مع “الخطوط العريضة للاستراتيجية الأمنية الراهنة، المتبعة طبقا للتوجيهات المديرية والمشتملة على توجيهات خاصة لمواجهة التحديات في مجال التصدي للظواهر الإجرامية وكل أشكال الشوائب الأمنية بالشارع العام، هاته الاستراتيجية التي تمثل ميثاق عمل يومي لجميع مكونات مصالح ولاية أمن مراكش”.

وأفاد البلاغ نفسه، أنه تم خلال الفترة ذاتها إيقاف 33 من الأشخاص الحاملين لأسلحة بيضاء في ظروف مشبوهة، فيما تم التثبت من هوية 18140 شخص، تم توقيف 473 منهم لعدم توفرهم على البطاقة الوطنية للتعريف.

وفي مجال السلام الطرقية، تمكنت المصالح الأمنية من ضبط 2102 مخالفة في مجال السير الطريقي، واستخلصت 3799 غرامة صلحية، فيما تم حجز حوالي 856 سيارة بالمحجز البلدي بسبب مخالفات لقانون السير، و57 دراجة نارية للسبب ذاته.

وفي الوقت الذي شدد بلاغ ولاية أمن مراكش، على أن العمليات الأمنية ستستمر وفق نفس المخطط، بمشاركة جميع الوحدات الأمنية، مع توظيف جميع الإمكانيات البشرية واللوجستية المتوفرة، أفاد أن عناصر الأمن تمكنت خلال فبراير من توقيف 1575 من المتشردين والمتسولين، و165 من الأشخاص ذوي العاهات العقلية، ضمن مجال محاربة الظواهر الماسة بالنظام العمومي.